بدلات سباحة انجليزيّة للمسلمات!! نقلة نوعيّة في التعامل !

Photo

في سابقة فريدة من نوعها، أقدم المركز التجاري المعروف في بريطانيا "مارك اند سبنسر" على عرض وبيع أزياء سباحة للمحجّبات. وقد وقع تصميم تلك الملابس المريحة والأنيقة من قبل مصمّمة الأزياء المشهورة "نيجيلا لاوسن" تحت عنوان "البوركيني.. أزياء سباحة اسلامية سحريّة".

هذه أول مرّة يقدم فيها "مارك اند سبنسر"على عرض وبيع هذا النوع من اللباس الموجّه خصّيصا الى المسلمات بعيدا عن كلّ حسّاسيّات ومستجيبة بذلك الى طلبات شريحة كبيرة من الناس ما فتئت تكبر وتتضاعف كلّ يوم ونقصد بهذا الجالية المسلمة ببريطانيا.

لاقى "البوركيني"رواجا منقطع النظير في نقاط بيع متعدّدة داخل وخارج المملكة المتحدة إذ ارتفعت نسبة المبيعات في دبي مثلا وفي العديد من المناطق المجاورة. نجاح هذا المنتج يقف وراءه جودة عالية في الصنع وأسعار مقبولة إذ لا يتجاوز سعر بدلة السباحة تلك الخمسين جنيه استرليني..

أصبحت العديد من الشركات الانجليزية تأخذ بعين الاعتبار التغييرات الحاصلة في المجتمع الانجليزي وطلبات السوق الملّحة خاصة بعد تزايد أعداد الجالية المسلمة وارتفاع نسبة البريطانيات اللاتي يعتنقن الاسلام.

لقد كشفت العديد من الدراسات الاجتماعيّة أنه قد أصبح للجالية المسلمة ثقلها خاصّة بعد ان أصبح الإسلام الدين الأكثر انتشارا في بريطانيا و أوروبا، إذ وصل عدد البريطانيّين الذين يدخلون الدين الاسلامي في كلّ عام حوالي الخمسة آلاف شخص بمعدّل أربعة عشر شخصا كلّ يوم رغم حملات التشويه التي تلاحق المسلمين في كلّ مكان و موجات الارهاب المنسوبة الى الجماعات الدينيّة المتطرّفة.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات