النظام قائم الان بضعفنا لا بقوته

Photo

النظام قائم الان بضعفنا لا بقوته... قوته الذاتية تساوي صفر...لا حزب قوي يسند الحكومة ولا اجهزة ادارية شغالة بقوتها الفعلية لتقيم الدولة ولا عملية اقتصادية ناجعة ومنتجة للشغل والتنمية الاقتصادية والاجتماعية ولا احترام للدستور .

لكن النظام قائم او هو غير ساقط بعد (لا اتحدث عن السقوط الاخلاقي)لان معارضيه افشل منه واهش ...واضعف واشد شتاتا ...من فراخ الحجلة ..

ازمة مقابلة المرزوقي مع التاسعة كشفت المزيد من الفرقة والهشاشة ..وكشفت ان الجميع يستسهل الصراعات الجانبية واللغو الافتراضي على العمل الميداني المنتج واللاحم للصفوف
اكتب هذا وليس لدي تصور محدد ولا اجد نفسي في وضع من يقترح او يوجه
فقط ازيد من طرح الاسئلة.

هل تستطيع معارضة الحكم القائم الان ...بعموده الفقري الاساسي النداء (التجمع/ فلول بن علي ورجالاته العائدين في كل تعيين جديد) توحيد صفوفها من اجل هدف مركزي اسقاط النداء ...بالانتخاب / القانون او بالشارع / الثورة ؟

انا اجيب بلا كبيرة ..جدا في الحلين السياسي والثوري.

بما يطرح سؤالا اخر ؟

هل تسطيتع هذه المعارضات متجمعة او متفرقة التعاطي (التنسيق والتعاون) مع النهضة اذا وجدتها خارج الحكم (وهو احتمال لا يساوي صفرا( ...اي هل تسطتيع هذه المعارضات الخروج من منطق استئصال النهضة )الذي تعتمده الجبهة اليسارية كموقف نهائي وبات( ثم التعامل معها كطرف وطني يوخذ منه ويرد عليه ؟ وتجاوز التفكير المتسرع بان النهضة ماتت سياسيا بتحالفها مع النداء ويجب ان يغنم السياسيون مكانها الذي تركته في المعارضة ؟

اعتقد الان ان استعادة السلطة من النداء والنهضة مجتمعين كما هما الان يدخل في احلام الاطفال ...رغم ان التحالف يزداد هشاشة (قراءتي في تعيينات الولاة الاخيرة واحد من 12)
ازعم اني اسمع الغضب النهضاوي ...كزمجرة مخنوقة …

كما اعتقد بكل اسف ان تجميع المعارضات والزعامات حول برنامج مرحلي (على قاعدة الدستور) يدخل ايضا في باب الرومانسيات الثورية …فالقوم ولدوا ليختلفوا .

اعتقد ايضا وبثقة كبيرة ان تحالف النداء النهضة قد استنزف والتعويل على ديمومته يدخل تحت باب اوهام العجزة و الكسالى فتقسيم العمل بين الحليفين اراه يؤدي قريبا الى تفجير النهضة لا تفجير النداء …كما يتفاءل نهضويون كثر..

النهضة لن ترث النظام …هذا قانون وليس استنتاجا …

انفجار الوضع الحالي قريب جدا و البلد اهش من صحة الرئيس … واعادة بناء التحالفات على قاعدة جديدة ….اهم عناصرها تصفية تركة بن علي افق عمل ضروري ..


• النهضة ليست في وضع مريح…

• والمعارضات في وضع صعب …

• والنظام واحل في كحة الباجي…

• ثم الفوضى …اقرب الينا من نظام جديد…

من سيدعو الى اجتماع اول مع نهضة غاضبة سيحظى بترحيب الجمهور التائه …والذين من النهضة سيرفضون تطوير افق العمل السياسي ضد النداء …سيسقطون مع النداء …

(اصدقائي الثوريين ابدؤوا في اطلاق النار على راسي )…

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات