المقاولون المغاربة في الحكم

Photo

بداية من اليوم … ولا عزاء للمرحبين.

اخر خبر بلغني منذ حين ان ملك المغرب اختار سيدة المقاولات رئيسة للحكومة المغربية بعد فشل بن كيران الاسلامي في تكوين حكومة جديدة......

يعني هذا ان المقاولين و رجال العمايل هم الذين سيحكمون المغرب .....

هناك ترحيب بهذا التعيين الذي يمكن ان نفهم منه ابعاد الاسلاميين عن الحكم…والسلطة…وبدأ البعض يعبرون عن سعادتهم لان ملك المغرب خاف من الرئيس الامريكي.الجديد ترامب فسارع بتعيين امراة حداثية عوضا عن بن كيران الاسلامي.

تحليل سطحي واستعماري..تربى في احضان اعلام موبوء كافر بالحرية ومعجب بالاستبداد…
ما لا يعرفه المرحبون بالحكومة التي ستظهر في المغرب برجالاتها المقاولين وأنصار رجال الاعمال والعمايل ان تونس هي الاخرى محكومة بالمقاولين ورجال العمايل منذ كان بن علي هنا لكنهم نظرا للظروف القاهرة اضطروا الى ان يمدوا ايديهم الى النهضة التي ليس لها صراع ولا اختلاف مع المقاولين ورجال العمايل…..

ولذا انتظروا قليلا فسيدة المقاولات المغربية لن تقدر على الحكم لحظة دون ان تمد يدها الى السيد بن كيران زعيم الاسلاميين المغاربة…هو ايضا لا صراع له ولا عداوة مع المقاولين والمقاولات…ومع اصحاب المال…مهما كان مصدر هذا المال….مهما كان مصدره من تجارة او صناعة او فلاحة او تهريب …..كل انواع التهريب ..والتهرب طبعا من الاداءات والضرائب…والحقوق الاجتماعية والانسانية .

الاوضاع بين تونس والمغرب مختلفة في التركيبة الاجتماعية والسياسية على المستوى الوطني باعتبار الاختلاف بين الملكية والجمهورية ..وهناك اختلاف حتى في تركيبة المدن وتركيبة القرى وفي طريقة الحكم المحلي .

إلا ان ما لا يجب ان ننساه ان الحاكم واحد اي هو نفسه بين تونس وللمغرب في روحه وتوجهاته وميولاته وتناقضاته و هو ليس واحدا طبعا فهو تركيبة بين اصحاب المال ولو كان فاسدا و اصحاب المصالح المرتبطة بالاستعمار القديم والمتفقة مع مصالح امريكا و اعداء الامة العربية وأعداء الاسلام….و هم لا يفرقون بين الاسلاميين والإسلام……

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات