الجدار الاخير لجلول…

Photo

يعرف جلول ان اسقاطه يؤدي الى اسقاط الحكومة.اذ لن تقوم للشاهد قائمة اذا رخ امام اية نقابة …الامر هنا يتجاوز التلاعب الضريبي مع الاطباء والمحامين (هؤلاء لم يطلبوا راس وزير) الشاهد والباجي من ورائه يعرفان انها معركة مصيرية …

جلول يستفيد من ذلك و يطلع الماء للصعدة )استقالته تنقذ الحكومة(يعرف جلول ان اكبر المستفدين من الاستقرار الحالي هو حزب النهضة فالحزب يتحرك في بناء نفسه ويستعد للسلطة في نوع من الهدنة خارج ضغط الحكم .. ولو سقطت الحكومة سيجد نفسه في موعد انتخابي قبل اوانه …وربما يتورط في الحكم .. او يكسر نهائيا لذلك يبتز رغبة النهضة في الهدوء ليجبرها على دعمه.

جلول يعرف ان حزب النداء مهما وزع من مال لن يعود الحزب الاول ولن يشكل حكومة وان فوضاه الداخلية تهدد وجوده لا مكانته قط …

جلول يعرف ان الاحزاب المجهرية تقدر (في كواليسها(انها لم تجهز لأي موعد انتخابي وأن عقلاءها يقولون نحن لسنا جاهزين لذلك نحن ايضا مثل حزب النهضة يهمنا ان يظل الوضع هادئا لعل ان نصلح من حالنا .

جلول يعرف ان الراغبين في الفوضى غير قادرين فعلا على احتمالها وأنها مهما كانت قصيرة فهم يخسرون …الفوضى تفتح على المجهول والأضعف يدفع اكثر …

جلول يعرف ان النقابات لم تعد لما بعد جلول ؟ النقابات ايضا ليس لها بدائل …وجرأتها تقف عند شخصه من طمع في اسقاط وزير يجب ان يطمع في تعيين بديله وهذا ليس في مقدور النقابة لان هناك مصادقة برلمانية …لا تملك النقابات فيها اغلبية …ولن يمكنها المطالبة كل شهرين بإسقاط وزير ..

جلول جاء في وقت حرج للجميع … وهو يعرف ذلك ويستفيد منه …

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات