حزب جانوسLe Parti de Janus…

Photo

جانوس هذا ,إلاه روماني قديم , يجسد في شخص بوجهين كما في الصورة أعلاه.
الرمزية واضحة وضوح الشمس أليس كذالك ؟,ليس النفاق بالضرورة ,بل التناقضات بالحياة ...الخصوبة والقحط ,السعادة والبؤس ..ألح ..ألخ...ويرمزبصفة عامةالى الغموض وصعوبة التفريق بين الغث والسمين في الحياة عامة.

على فكرة يوجد تمثال صغير للالاه جانوس بمتحف باردو ,لكنه صغير جدا ,لا يجلب الانظار كثيرا , وأحب التمعن فيه جيدا,عندما تقودني قدماي هناك أحيانا.

تذكرت مؤخرا "جانوس" مع التطورات السياسية الدراماتيكية التي تمر بها البلاد ,من التصويت لصالح حكومة قادمة من أعماق التاريخ المظلم ,الى محاولة تمرير قانون " المصالحة " الاثم ", وربما غدا تعيين السبسي ....رئيسا مدى الحياة…

طبعا ستنبري أقلية متنفذة فاسدة للتنديد بمن يسمونهم قي لغتهم الخشبية" ب الثورجيين" ,الحاقدين " , "الذين يسعون الى خرابها " ... ألخ ..ألخ ...جماعة فاسدة لاتستحق الرد ,وسأكتفي بالرد على الاغلبية ,التي تتسائل عن حسن نية لماذا هذا القانون إجرامي,أثم ,وخطر على بلادنا؟؟؟؟؟

ـ القانون هذا ,لا يهدف الى المصالحة مع الادرايين الذين حشر جميعهمم في نفس السلة ,بل مع قلة من الفاسدين .

ـ القانون هذا ,خيط على المقاس ,ويتعلق ببضع عشرات من الفاسدين ,أغلبهم في التقاعد ,وأقلية ما زالت "حاركة" ,وهي موجودة بكثافة في الحكومة الحالية.

ـ القانون هذا ,وهنا يكمن الاهم ...خطر على إقتصادنا ,وعلى أمننا الوطني ,لأنه سيكرس ثقافة الافلات من العقاب,وسيرسل رسالة واضحة الى كل الفاسدين والمفسدين بالإدارة..أفسدوا كما شئتم في البلاد ,,,وسيصدر لاحقا بحقكم "قانون مصالحة".....

ـ القانون هذا ,سيسهل عمليات تهريب الاسلحة التي ستقتل أعضاء الجيش والأمن ويروع الناس ,سيسهل عمليات تهريب المخدرات وكافة السموم التي تقتل بناتنا وأولادنا , سيسهل إستيراد الادوية الفاسدة التي تقتل بصمت بالمستشفيات والمصحات ,سيدمرإقتصادنا لأنه سيسهل جلب بضائع مقلدة ورخيصة على حساب إقتصادنا وسيقضي على ألاف من فرص العمل …ألخ ..ألخ

كما ترون معارضتنا لهذا القانون ليست "ثورجية فارغة", "حقد وضغينة ", وبقية التراهات التي يلوكها إعلام العار ,وثلة من السياسيين باعوا ضميرهم للفساد والإرهاب ..

حذاري ,إذا تم إخراس القضاء التونسي ,فسيتم اللجوء الى القضاء الدولي ,وتذكروا سابقة عبد الله القلال بسويسرا,الذي عذب التوانسة ..

قصر الكلام ,من سيساهم في تمرير هذا القانون الاثم une loi scélérate,ومهما كان الانتماء الفكر والايديولوجي ,سيعد جانوسي وجانوسية, …وعلى هذا الاساس سيعامل …في كل الاحوال ,لن نسامح ,لن ننسى ,ولن نغفر لأتباع… حزب جانوس…

JANUS…..

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات