خلوض.. لبز..هز من الجابية و طيح في الخابية

Photo

شيء ينطق ..لكن نسكتو خير ..

من دلالات التيه النظري و العملي الذي سبق أن تحدثتُ عنه لدى عدد من الكتاب العرب المحمولين على التيار الاخواني و "الديمقراطي" المُثبت في لحظة "السردية الأمريكية للثورات" هو ما جرى على كتاباتهم في 48 ساعة الأخيرة .

هؤلاء الاخوانيون و المدقرطون شرق اوسطيا من كتاب مصريين و يمنيين و سوريين من اللاجئين بين قطر و اسطمبول سارعوا بتغيير لقب "أحمد شفيق" الى "الفريق" الذي تحول بقدرة قادر الى أمل قائد "الثورة" ضمنيا في مواجهة الانقلابي الدموي السيسي و أنا فعلا اعتبر هذه صفات السيسي و ان كنتُ أستهجن أن يصبح شفيق "قديم الفلول " سابقا عندهم "فريقا" بين عشية و أخرى .

نفس هؤلاء تحول عندهم "عبدالله صالح" من "مخلوع " الى "سابق" في لمح البصر و انتظروا بمعجزة ربانية أن ينتقم لهم من "الثورة المضادة" بقيادة الحوثيين لنُصرة الشرعية التي لم تتمكن "عاصفة الحزم" من اعادتها فبشر المفكرون "بتصدع الثورة المضادة" من داخلها و"برى لوج عاد شكون "المضاد" ".

انتهت هوجة ال48 ساعة الماضية و عادت الأمور الى نصابها لكن كان الأمر كافيا لنفهم ان العناد الاستراتيجي جعل العمق اللاشعوري لهؤلاء المغدورين عمقا خلجانيا مؤمركا رغم صفعات الدروس و الوقائع .

جوهر ازمة "الاخوان الثوار" و حلفائهم "المدقرطين" هو عجز عن التفصيل بين ثورات ضد مستبدين عملاء و مؤامرة على سوريا جعلت هذه الثورات مجرد مدخل و وقود و جعلت المنتصرين في صناديق انتخابها مؤقتا مجرد غطاء "اخلاقي" "ايديولوجي" يتم ابتزازهم و توريطهم قبل الالقاء بهم على قارعة الطريق بعد الانتهاء من دورهم في ضرب "الروافض" و "المقاومة" و ايران الذين يتحولون كلهم بجرة قلم "ثورية" الى "ثورة مضادة" عند ثوار "الخلجنة و الامركة" .

سقطت المؤامرة بمن قادها و خطط لها و من قدم نفسه للقيام بوظيفة تسويقها و تصارع "المخطط" و "الموظف" و دخلت "المقاييس" بعضها .

كان الأمر بسيطا لو أرادوا :الثورة ضد المستبد العميل و حلفائه خلجانا و امريكانا و صهاينة .

اختلط الامر في سوريا؟ اسأل نفسك : من العدو الرئيسي؟ و انظر الى الممول و الفاعل فتنقذ نفسك من عمالة مخجلة أو من تيه اليتيم لا من هؤلاء و لا من هؤلاء .

اذا دخلتها فركة و عود حطب فانتظر "فلاسفة" و مفكرين ينتزعون الافكار من شعرات رؤوسهم فيجعلونك انت ناطق "الثورة" و يتم ترتيب "ثورتك المضادة" فتكون ايران و حزب الله أولا ...و الامارات و السعودية و اسرائيل أحيانا (اذا قاطعوك ( .و انت منهو ؟

و خلوض .. شبك .. خلص ورط... يا معلم يا مُنظر …

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات