وزارة البروبغندا ,الوزارة السرية

Photo

لا يمكن لأي دكتاتورية ,واضحة أو مقنعة ,أن تستمر في الحكم بالقمع فقط ,فكانت الدعاية الفجة ,أو ما يسمى أيضا بالبروبغندا, كرديف لا مفر منه للعصا.

كان هذا مع نظام بورقيبة,فإلى جانب فضاعة الرئاسة مدى الحياة ,وممارسة التعذيب في الاقبية السرية ,كانت وزارة الاعلام تزين صورة النظام,"سيد الاسياد" ,"المجاهد الاكبر " ," تونس الاولى في العالم العربي وإفريقيا ", .,"الانجازات " ,"بالروح بالدم نفديك يا زعيم ". .... وطبعا أي معارضة ..."شرذمة ضالة.... "

الى أن سقط , فحبل الكذب قصير,ومن المفارقات ,بسبب إنقلاب قاده, من كان من المفروض,أن يتولى حمايته .

من أبرز "نجوم " وزارة االبروبغندا في الفترة البورقيبية, رؤوف ياعيش و .....عمر صحابو…

تلت تلك الفترة التعيسة ,فترة أبشع منها ,مع خائن لشرف العسكرية , المافيوزو ,بن علي ,الذي تولى ظاهريا إلغاء خطة وزارة الاعلام ,لكن لكي يعوضها بجهاز خطير "الوكالة التونسية للاتصال الخارجي " بقيادة التعيس عبد الوهاب عبدالله ,الذي تولى ترذيل الاعلام, فحوله الى جهاز حرب وجوسسة ضد التوانسة,وسخره للتغطية على آثام ,جرائم ,وفساد نظام تحول الى مافيا حقيقية ....

الى أن أسقط شعبنا في ثورة رائعة ,وقف العالم بأسره لتحيتها,نظام القمع .النهب المنظم للبلاد ,والبروبغندا المجرمة والمقززة .

من أبرز موظفي وزارة البروبغندا في الفترة البنعلية ,صالح الحاجة ,فاطمة الكراي ,عبد العزيز الجريدي شهر "الكاسيتات الجنسية",بوبكر الصغير,برهان بسيس ,لطفي لعماري ,....ألخ ..ألخ ..

إختفت بطبيعتها هاته الوزارة السرية خلال الثورة ,وتجسد ذلك في تلك المقولة التعيسة لبسيس " تركت الاعلام والسياسة ...وإذا شاهدتموني مرة أخرى أطلقوا علي النار "…

لكن للأسف ولعدة اسباب ,أهمها بحسب رأيي سذاجة كبرى لدى البعض ,رجع اللئيم,كشخص كجهاز وكفلسفة حكم,فتم إحياء تلك الوزارة اللعينة ,وزارة البروبغندا,وعادت الى العمل بقوة ,مدعومة بأموال إماراتية سخية ..

فكان إعلام العار ,وشعاره المستمد من مقولة "غوبلز" وزير البروبغندا النازي" , إكذب ,إكذب ,فلابد أن يترسخ الكذب في الاذهان"….

من أبرز موظفي وزارة البروبغندا السبسية الحالية ,بوبكر عكاشة ,زياد كريشان ,مريم بلقاضي ,مايا قصوري ,محمد بوغلاب ,إلياس الغربي,لطفي العماري,سفيان فرحات ,سفيان بن حميدة …

خطأ فادح سقطت فيه للثورة ,أوصلنا الى هذا الحضيض الذي نعيشه الان.
المرة المقبلة ,لأنه ستكون مرة أخرى.. في سلم الاولويات سيكون تفكيك هاته الوزارة السرية ..وزارة البروبغندا…. طبعا بطرق قانونية ديمقراطية ..لكن بحزم وبجدية …

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات