في الاصلاحية كشجاعة مع بن علي و كتطييح قدر مع يوسف سكايب و اخوته مثلا

Photo

صباح الفل ...لو أنجز الهارب تسوية سياسية في سنوات الالفين على قاعدة الادنى الديمقراطي الذي لتفقت عليه المعارضة و حركة 18 اكتوبر مثلا لكنتُ مواطنا يضع لسانه و قلمه في مدح هذه الانجازات ..بل لقد كتبتُ اصلا في الدعوة الى ذلك اذ كنتُ دائما انهي مقالاتي في سنوات الالفين بالتاكيد على انه لا حل لسلطة بن علي الا القبول "برجولية" بالاصلاح السياسي ..أنا هكذا فعلا ..فأنا مواطن اصلاحي بن اصلاحي .

أما أنه تتحسب علينا ثورة .. و موت ..و شيء و كذا بعد هروب المخلوع ... و يمنحنا ربي فتح بصيرة و تنكشف امامنا "بالبروفة" حقيقة المنظومة بجميع مآسيها ...لا و الاكثر ان يترك بن علي (و مندراك بماهو معلم القمع على قاعدة و الفساد المنظم )..ان يترك هذه "السحالة" و " السقاطة" و "مصميصة البراد" من التوفه و التافهات الذين تجمعوا في ما يسمى بنداء تونس و تقول لي :كن معهم كالعادة اصلاحيا و لطيفا و اعمل تحت حكمهم السياسة بنفس السقوف التي كنت تقبل بها مع بن علي ...هنا أقول لك سامحني ..

أن تكون اصلاحيا مع رئيس عصابة قوي فتلك شجاعة و ان تطالبه بالإصلاحات الجذرية و تحقق ذلك يكون انتصارا حقيقيا ..أما أن تقبل ممارسة السياسة بنفس السقوف مع الصفوف العاشرة من عصابته و تحكي معهم بمنطق اصلاح و تسوية و توافق فهذا تطييح قدر .

..م أحلاني عاد مع سفيان قلب الاسد و يوسف سكايب و انس عصبان مثلا على سبيل الذكر لا الحصر و أنا أقول : يا سيدي النائب ..يا سيدتي الوزيرة أرجوك افهم مطالبي و فكرتي السياسية و اقرا الدستور و احترم القانون الخ الخ من اشكال النقاش السياسي المؤدب ...عيب يولي اصلا …

و ما أجملني مثلا و أنا أكتب مقالا أقول في فاتحته :استمعتُ بانتباه شديد الى مداخلة السيد نورالدين بن تيشة مستشار السيد رئيس الجمهورية و اني لا اتفق معها الخ الخ ..أصلا بمجرد أن اكتب الجملة الاولى سأشعر أني كلب بن كلب لا اصلاحي بن اصلاحي …

لو تمكنت القديمة من توفير كائنات أقل حقارة من هؤلاء الذين نراهم لبقيتُ اصلاحيا ..دون ذلك هاني شاد دويرتي و نشرب في قهيوتي و نكتب في كليمتي …حتى يفرجها المولى و يوفر لهذا الشعب شروط جر هؤلاء البقايا الى السجون و تنظيف مفاصل الدولة من فضلاتهم .

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات