السيدة وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني : بكل ود وحب واحترام اترك الوزارة

Photo

لا يمكن لك بكل المقاييس الموضوعية النجاح في هذه الوزارة لأنها بكل صدق وأمانة اكبر منك وقطاعاتها تتجاوز عبقريتك . فشلت في تسيير المرفق العام وأسأت للدولة من خلال سلوكيات صبيانية غلبت عليها المزاجية والارتجال والانتقام.

قمت بتصحير الوزارة من كل كفاءاتها المشهود لهم : الصادق التواتي - ماهر مريح - محمد الجويلي - البرقوقي- نهلة بوذينة - عبد المنعم الشعافي - المنذر بن عمر - الجدي - شكري بلحسن - خالد الحمروني - امال العدواني ثم كمال العربي. -

كنت سببا في حالة الاحتقان والفوضى التي تعيشها الوزارة - 07 رؤساء دواوين - 07 مكلفين بمكتب الاعلام والاتصال - 03 مدراء عامين للمصالح المشتركة - 02 مدراء عامين لمركز الطب الرياضي 03 مدراء عامين للرسكلة والتكوين 03 مدراء عامين للميزانية حسب الاهداف - تغييرات بالجملة للمدراء -07 مندوبيات شاغرة وعدد ٱخر لا المكلفون لا تتوفر فيهم الشروط - كنت سببا مباشرا في احالة بعض الاطارات على المستشفيات والمصحات المنصف شلغاف - خالد الحمروني - عبد القادر بومخلة - محي الدين العرباوي واخيرا فاروق المدب - كنت سببا في تجويع عائلات وتحطيم كبريائهم عبد المنعم الشعافي مثال .

هناك انعدام تام للتواصل مع نضرائك في الحكومة و كتاب الدولة للشباب والرياضة ومع منظوريك من الاطارات والأعوان والعملة .

اخفاقات بالجملة في مستوى الخطة الاتصالية انطلاقا من حادثة الفوتوشوب الى اتهام جمهور النادي الافريقي بالارهابيين والتي كادت تهدد السلم الاجتماعي الى انشاء الملعب الاولمبي بسوسة بالاسمنت والحديد ؟؟؟!!!!

كنت سببا رئيسيا في تعطيل كل البرامج المتعلقة بقطاعي الشباب والرياضة وبسببك اصبحت هذه القطاعات هشة :

*تستعد للبرنامج الوطني نشاط في الهوى الطلق والسياحة الشبابية وهي في خلاف معلوم ومعلن مع كاتب الدولة للشباب والمدير العام للشباب .

*تدعو الى وضع استراتيجية لتطوير قطاع الشباب وكل البرامج معطلة وخاصة القرارات التي اعلن عنها رئيس الحكومة على هامش المؤتمر الوطني للشباب.

* تدعو الى وضع استراتيجية لتطوير قطاع الرياضة وهي على خلاف معلوم ومعلن مع اللجنة الوطنية الاولمبية والجامعة التونسية لكرة القدم وبعض الهياكل الاخرى.

* تدعو الى وضع خطة عمل وأكثر من 06 مندوبيات جهوية شاغرة دون مندوب وعدد ٱخر من المندوبيات يسيرها مندوبون بالتكليف اي لا تتوفر فيهم شروط الادارة العامة.

* تدعو الى التسريع في حلحلة الملفات العالقة ولجنة الصفقات العمومية معطلة منذ اكثر من اربعة اشهر ورؤساء دواوينها غير قادرين على الامضاء منذ اشهر لعدم نشرهم بالرائد الرسمي.

* تدعو الى الاستثمار في قطاع الشباب وشركة سياحة الشباب دون رئيس مدير عام منذ مدة .

* تدعو الى الدفع بالتمثيل الديبلوماسي للهياكل الرياضة ولم نلاحظ غير ندوة يتيمة في الشان * تدعو الى ان يكون الشباب فاعل ولا نلاحظ غير البرامج المسقطة.

* تدعو الى تطوير الخطة الاتصالية ولم نلاحظ غير النمطية في التعاطي الاعلامي وحوالي 06 مكلفين بمكتب الاعلام بعد خروج الصادق التواتي لنلاحظ ان الصفحة الرسمية اصبحت مهجورة لا يتابعها إلا عدد قليل لا يتجاوز اصابع اليد احيانا.

* تدعو الى العمل الى حدود الدقيقة 90 وجل اطارات الوزارة في حالة خوف وتردد واحتقان ..............

كان التواصل شبه منعدم بينك وبين شركائك من الهياكل الرياضية اللجنة الوطنية الاولمبية اولا والجامعة التونسية لكرة القدم وبعض الجامعات الرياضية الاخرى لاحقا .عملت على محاولة استثمار قطاع الشباب سياسيا المركب الشبابي التضامن مثالا والوعود بمؤسسات نموذجية لكل زيارة عمل تقوم بها وتكون مرتبطة بحملة انتخابية سوسة مثلا .

فشلت في تامين استحقاقات رياضيي النخبة عزة بسباس - سمية بوسعيد - اسامة الملولي ….. تسيير الوزارة اصبح عبثيا وبعيدا عن مفهوم الدولة ، فمنذ ان تعددت ابوابها وأغلقت جميعها اصبحت كابوسا لا يطاق لهذا وأن كنت فعلا تحب الوطن كما ذكرت خلال مناشدتك للباجي قايد السبسي لعهدة ثانية ارحل …. ارحل …. ارحل … انتهت اللعبة انت ومن معك من المتسلقين والمرتزقين.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات