سياحة البؤس الانساني: سياحة التحيل

Photo

في صدفة عجيبة غريبة, تابعت يوم الجلسة البرلمانية للتصويت على منح الثقة لحكومة الشاهد ,التي لم تكن الا "فبركة" ل"زعيم /منقذ" آخر سيتولى الامور , من بعد التخلص بالهدوء أو ب "الضغط "من السبسي وبإبنه , …نشرة الاخبار الفرنسية التي تبثها قناة "T.V.5" على الساعة الثامنة والنصف مساء .

إلتجأت هكذا لقناة أجنبية ,هروبا من الضجر, لكي لا أقل أكثر ,الذي إنتابني مع متابعة تلك الجلسة …"التاريخية". في الحقيقة ,تابعت تلك النشرة ,بقليل من الاهتمام , إلى أن كانت الصدفة العجيبة والغريبة التي تحدثت عنها في الاول , مع بث تحقيق حول وضعية كبار السن بفرنسا ,مآوي العجز …والسياحة بتونس.

كشف التحقيق ,الذي تم تصويره بأحد فنادق الحمامات,لا أريد ّذكر إسمه , ان هناك توجها لتحويل الفنادق التونسية الى مآوي للعجز , , وذلك عبر شركات مختصة في…. تجارة جديدة بالبشر ,غير إنسانية وغير أخلاقية … ضحاياها كبار السن الذين وصلوا ,الى آخر محطة من هاته الحياة الفانية .

محطة يقوم فيها المجتمع الفرنسي وعائلات !! هؤلاء البؤساء ,بدعوى الطقس المشمس ,الهواء البحري,والعناية الطبية , مع طاقم طبي تونسي ..مقلص… "التخلص " منهم ,بأقل كلفة, وبعيدا عن الانظار,بدون حتى الاخذ برأيهم في الموضوع ,إذ صرح أحدهم ,والدموع بعينيه ,أن زوجته !!!! هي التي أتت به الى هذا الفندق /المأوى …وانه غير سعيد هنا لأنه إشتاق الى بلاده " Le pays me manque"…..

سياحة بائسة وحزينة,لا إنسانية ,لان جل هؤلاء "السواح " الذين لم يستشاروا في الامر,لن يخرجوا أبدا من الفندق الذي يأويهم , لأنهم ببساطة من العاجزين عن الحركة ,او من المرضى بمرض باركنسون ,أو الخرف المتقدم , ,,كان من المفروض ان تتولى بهم عائلاتهم ..لكن من عاش بأوروبا يعرف جيدا ,هذا الجانب المحزن والقبيح للحضارة الغربية التي "تتخلص" من كبار السن عير رميهم في مأوي/محتشدات للعجز.

قد يتحجج البعض ,بأن الجانب الانساني ,القيمي ,والأخلاقي لا يهمنا ,المهم أن تعمل الفنادق التونسية ,لكن حتى هاته النقطة غير واضحة ,إذ صرح المسؤول على العملية ,رجل أعمال فرنسي..؟؟؟؟….بلغة الواثق بنفسه … ,أن هناك عشرة فنادق في المدينة يمكن ….ان تتحول في المستقبل القريب الى مآوي لتستقبل عجز كل من ,فرنسا ,بلجيكا ,وسويسرا… مقابل 2400 أورو في الشهر ..

ساذج ومغفل,… ,من سيعتقد انها ستدفع بتونس ,وأنها ستشكل بالتالي مصدرا للعملة الصعبة ببلادنا..
ببساطة , كيفما يولى عليكم ..تكون …..سياحتكم ….

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات