الكدس ناقص واحد ....

صباح الوضوح يا نخبة البوذروح . لم افلح في تحديد الجهات الداعية لمظاهرة اليوم الاحد 22-09 ولم اعرف المطالب التي ينزلون من اجلها... فالكلام اختلط ..بين حسن النية وتخديم المخ ... ان كان نزولا من اجل تحسين شروط تقاسم الحكم مع المنقلب بعد فوزه ..فتفضلوا ...هذه ليست سوقي ...وانتم اعلم بحالكم .. وان كان للحسم مع الانقلاب يصير الكلام مختلفا ونناقش في الاساليب .

هل القول بالحسم مزايدة عليكم من وراء الشاشة؟ الحسم يقتضي اولا اتفاقا جماعيا على انه انقلاب وعلى انه استنزف غاياته ووصل الى نهاية طريق ...ووجب اخراج البلد من حفرته . اخراج البلد من الحفرة يقتضي ... اتفاقات شجعان ...انتم تعرفونها ولكننا نذكر ..لان هذا هو محفز المشاركة .

النقطة المنطلق

الانقلاب حصل على الديمقراطية وليس على حكومة او برلمان عابرين. الانقلاب على الديمقراطية يفرض العودة الى الديمقراطية بوسائلها .

اول وسائلها انهاء الاستقطاب الاستئصالي ...فينزل الكدس كل الكدس بلا اسماء سياسية وانما بعنوان سياسي واحد بناطق رسمي وحيد يردد جملة واحدة انهاء الانقلاب ...ثم الاستئناف من نقطة متفق عليها ... ويبدا توسيع الوسائل ....حتى تحقيق الغاية ...والكدس حاضر ...ينتظر قيادة غير استئصالية .... نقطة الاتفاق المنطلق ممكنة ..والخيارات كثيرة ...اذا كانت الغاية واضحة لديكم .

اولا خيار قانوني متاح الان ...وهو الحد الادنى . ان يصب الجميع وراء السيد الزمال ...ويكون اول الداعين للتصويت : المترشحون المقصيون (الزنايدي الدائمي المكي المرايحي المدب لهيذب )ثم بقية الاسماء الحزبية والشخصيات التي تظن انها مؤثرة ولها انصار ...تصويت جماعي حاسم ...بشروط واضحة على السيد الزمال ...استعادة الديمقراطية ..باتفاق مكتوب ...(خارطة طريق).

.الي يحب يسهلها تسهال …

دستور 2014 يعدل خلال سنة من حكمه ...ببرلمان منتخب خلال نفس السنة ...ويبقى السيد الزمال رئيسا بقدر التزامه بالأجندة المتفق عليها ... ويقدم لحملة الرئيس السجين ميثاق للقبول والتطبيق ..

خيار نضالي …

العسكرة في الشارع ...على اساس وثيق دستورية ...(دستور مؤقت او ميثاق لن تعوزكم التسميات) يصاغ الان كقاعدة للتحرك ...في افق انتخابات تأسيسية …

هل هذا ممكن ؟

نعم انه ممكن ...ويقتضي اتفاق شجعان …

في خلاف ذلك …

تظل درجة الثقة في النازلين اليوم وغدا في الدرجة الصفر ...والكدس لن يكبر ..بل سيصغر ...ويكبر كدس الانقلاب باليائسين …

والان هذه نصيحة لاصدقائي ...ان شاؤوا اخذوا بها ...او تركوها .

احتفظوا بسوء الظن في جماعة نامت مع الانقلاب واصبحت تندد به ...فغايتها تقاسم السلطة معه ... ...ولم يزعجها اسلوبه ولا طريقته ... وقد راته يفوز في انتخاباته ...وهي تبتزه ...بشوية شارع ... من سينزل بلا خريطة سيشم عطورا فرنسية في المظاهرة ...ثم يعض اصابعه ...على خديعة اخرى …

الامضاء .................طائر البوبشير الذي لا يعيش في سرب …

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات