الي السيد نورالدين الطبوبي

Photo

1) لماذا نصنع المغالطات في اذهان الناس ثم نشرع في محاربتها؟ من قال " تونس تسبح فوق بحر من النفط..وعندها ثروات ما كيفهاش"؟ لا احد. اطلاقا لا احد. هذا الكلام يستعمله الذي يريد التشويش على مطلب التدقيق في الثروات. اذا قلنا " وينه البترول؟" يردون بالقول " تونس لا تسبح فوق بحيرة من النفط" . فيستقر في ذهن السامع ان تونس لا نفط لها وما قلته سوف يُوظًفُ في نفس المعنى.

2) نحن قلنا لو كان في تونس برميل واحد نفط علينا السيطرة عليه وتوظيفه في صالح الشعب.

3) لم يدع احد اننا ننافس السعوديه والجزائر وايران في انتاج النفط. ولكن 500 برميل يوميا في تونس (12 مليون ساكن) تصبح ثروة: 500×80دولار= 40 الف دولار. × 30= 1200000 دولار شهريا أي 14400000 دولار سنويا * 2.5 = 36 مليون دينار تونسي . ألا نستطيع ان نوفر وجبات غذائية معقولة بهذا المبلغ للتلاميذ الفقراء وأبناء الارياف حتى يأتيهم النوم ليلا ويواجهون البرد؟اذا 500 برميل اليست ثروة هائلة؟

4) قلتم بأنكم اقترحتم لجنه مستقلة للتدقيق في الثروات.ولكنكم ناصبتم حمله " وينو البترول" العداء وقلتم بأنها روابط حماية الثوره وحرضتم على الكامور وقلتم انصار المرزوقي يريدون تقسيم البلاد والي الان تعادون جمنه. الثروات تنهب منذ 70 سنه فأين كنتم؟

5) الاتحاد إما ان يقود وينظم ويوظف اي مطلب او انه يشوهه ويدمره تدميرا اذا جاء من الشعب الكريم. يجب ان يبقى هو فقط اداة اقتراح ومبادرة وتنظيم والحال انه اصبح لا يتحرك إلا مدفوعا من الرأي العام.

6 ) خلط الاتحاد بين ممارسه السياسة وممارسه السلطة اضر كثيرا بمنظوريه وبالشعب: اصبحت ثروات لشعب وقضاياه تدخل في مناكفات السلطة وتوازناتها وتنازلاتها وارباحها وحساباتها : ملف الثروات مثالا. ملف الاساتذه مثالا اخر ( لا بد ان اذكرك بما لن ينساه الاساتذه طيله الف عام).

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات