لعن الله حدود سايكس و بيكو و مندوبي الاحتلال من الحكام و القادة و الضباط .

من نكد الدنيا على فلسطينيي قطاع غزة ان بلد نظام كامب ديفيد على حدود القطاع المحاصر. كيف يتم ابتزاز واذلال ابناء قطاع غزة المقاوم من قبل امن وعسكر العميل الصهيو أميركي عبد الفتاح السيسي . لماذا هذا الاذلال المصري الرسمي لفلسطيني غزة على معبر رفح. هذه زفرة ألم من شاهد عيان:

اهوال يوم السفر، رحلة غزاوي من غزة الى القاهرة

للخروج من غزة يجب عليك أن تدفع من 5000 الى 10000 دولار للشخص الواحد. قبل أن تدخل الى الصالة المصرية تدفع 500 جنيه، أجرة تحميل شنط، حتى لو لم يكن معك اي حقيبة، و هي اتاوة لشركة هلا و المخابرات.

يجب عليك دفع رسوم فيزا لمصر، رغم انه لم يكن مطلوبا من الفلسطيني في الماضي اي رسوم فيزا لدخول مصر. الان تدفع 35 دولار ،علما ان رسوم الفيزا المعتمدة لجميع الأجانب في مطار القاهرة هي 25 دولار، لأنك من غزة تدفع أكثر من جميع دول العالم . تدفع 305 جنيه ما يسمى شيك معبر ، اتاوة اخرى .

يفرض عليك استئجار عربة يدفعها عامل لتحمل حقائبك الى الجانب الاخر من المعبر المصري و الذي لا يتحرك بأقل من 400 الى 600 جنيه اخرى ، ليوصلك لأقل من 200 متر .

داخل المعبر ، اذا اضطررت لاستخدام الحمام او التواليت، فسوف تضطر الى دفع 100 جنيه لشخص يقف على الباب ليقدم لك ورقة او مياه، لأن المياه مقطوعة عن الحمامات معظم الوقت، ناهيك عن الروائح الكريهة التي لا تطاق .

داخل المعبر المصري اذا اضطررت لشراء مياه او عصير او شئ لتأكله او تشربه، فستدفع عشرة أضعاف السعر الحقيقي للسلعة او المنتج المنتهي الصلاحية في بعض الأحيان .

داخل المعبر لا يتوقف معظم العاملين من مدنيين او عساكر عن طلب فلوس او بقشيش تحت اي مسميات . كل ذلك بالإضافة إلى المعاملة السيئة جدا و الصراخ و السباب و الشتم للمسافرين من قبل ضباط الجوازات مناداتهم بكلمات مثل يا حيوان يا متخلف، و ما شابه.

بعد أن تصل للجانب الاخر من المعبر عليك استئجار سيارة أجرة لتقلك من المعبر الى القاهرة ، سيارة خاصة ستكلفك 100 دولار على أقل تقدير. اذا صعدت الى الحافلة ستدفع ما يقارب 700 جنيه، او اكثر .

الطريق من المعبر المصري في رفح الى القاهرة سيتم ايقافك على أكثر من 6 الى 8 حواجز ،و في معظم الأحيان سيتوجب عليك أن تترجل من السيارة و تنزل حقائبك أرضا بنفسك ليتم تفتيشها و العبث بمحتوياتها، و مصادرة ما قد يعجب الضابط المسؤول بحجة انها ممنوعة . و من ثم وجب عليك اعادة ترتيب اغراضك في الحقيبة و اغلاقها و اعادة حملها لتثبتها على سطح السيارة و تكون مستعدا لإعادة كل ما سبق خلال ربع او نصف ساعة اخرى.

عندما تصل قناة السويس لتعبر الى الجانب الاخر ، هناك العديد من الخيارات لعبور القناة، مثل الجسور و الإنفاق و عدة معدلات تحمل السيارات للطرف الاخر، لكن كل ذلك ممنوع على الفلسطيني، المسموح فقط مكان واحد معدية تسمى الفردان، قديمة متهالكة و بطيئةو مكتظة دوما و يجب عليك الانتظار لساعات و ربما ايام حيث كان البعض ينام في السيارة او العراء لعدة ايام، و قد تضطر لدفع رشاوي لتمر خلال ساعات. بدلا من ايام.

عندما تصل اخيرا الى القاهرة سيحاول السائق أن يشجعك أن تذهب لتناول الطعام في مطعم من اختياره ،حيث يدفع له نسبة من صاحب المطعم . و سيحاول أن يأخذك لفندق من اختياره بنفس الطريقة ، و اذا اخترت أن تستأجر شقة فسيتكالب عليك السائق و سمسار الشقق و صاحب الشقة لكي تدفع ضعف الثمن المتعارف عليه لنفس الشقة. ناهيك عن انك ستدفع سعر أعلى لكل شئ بعد أن يتم التعرف عليك من لهجتك الفلسطينية.

هذا لا يمنع أن نؤكد أن الشعب المصري اغلبه يحب فلسطين و الفلسطينيين و هناك من اخوتنا المصريين الشرفاء من عندما يعرف انك فلسطيني يرفض اخذ أجرة السيارة و يقسم بالله العظيم الا يأخذ منك شيئا و يتمنى لو اتيحت له الفرصة للذهاب. الى غزة و القتال بجانب إخوته هناك. و لكنها السياسات القذرة و الممنهجة .

لعن الله حدود سايكس و بيكو و مندوبي الاحتلال من الحكام و القادة و الضباط .

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات