حبيبي ابو عرب

طالما أنك من هواة المسرح ، ولديك قدرة اسرع من البرق , على اكتشاف المسرحيات ، اليك قائمة بأكبر ، وأهم المسرحيات في تاريخ العرب الحديث ، وهي مسرحيات حقيقية ، قام بأدائها ممثلون ، وتشتمل على (الحركة/الفعل) والحوار ، كما أنها تشتمل على حبكة ، وصراع ، وتشويق ، وتتابعات .

وبالطبع اريدك أن تعذرني لأن المجال لا يسمح بتفصيل يسرد العناصر عبر منشور على فيس بوك ، بل يحتاج إلى كتب من مجلدات عديدة ، الا انني احيلك إلى وثائق ، وتقارير ، وشهادات موجودة في ارشيف وزارات الحربية " الدفاع لاحقا"، والخارجية، ووزارات المستعمرات ، كما أن نصوص السيناريو والحوار لهذه المسرحيات موجودة في كتب مذكرات لملوك ، ورؤساء دول ، وساسة غربيون وشرقيون، وباحثون ، وأرشيف صحف .. الخ .

المسرحية الأولى والكبرى : مسرحية الاستقلال . وتشتمل على مراسيم خروج القوات الأجنبية ، واستلام الحاكم (العربي) مقاليد الحكم ، ويبدأ الصراع الدرامي بالتصاعد حين يتم بناء جيوش ، ولكن تدريبها ، وتسليحها، ورواتب المنتسبين إليها من امريكا ! . وتشتمل على فصل يتعلق بالمناهج المدرسية الكاذبة ، عبر "التعليم الوهمي" الذي يقوم في الأساس على إنتاج متعلمين جهلاء .

المسرحية الكبرى الثانية مسرحية جيش الإنقاذ ! .. وهذه المسرحية اشترك في بطولتها ملوك ، وجيوش جنودها عرب ، وقادتها انجليز !!

وسمي جيش الإنقاذ ، وتم إفهام الجمهور أن المقصود هو إنقاذ فلسطين وشعبها ، والشعوب العربية من الصهاينة ، لكن (الحبكة) تكمن في أنه جيش يقوده الإنجليز ، لتنفيذ وعد بلفور ، أما الفصل الذي تتجسد فيه ذروة الحبكة ، فهو مساعدة العصابات الصهيونية ، والجيش البريطاني على قتل الفلسطينيين ، وتهجيرهم ، ومنعهم من العودة ، عبر توطينهم في مخيمات مؤقتة وفق السيناريو ، لكنها ستتحول إلى دائمة بعد تجنيسهم .. ومنعهم من المقاومة.

مسرحيتا الاستقلال و(جيش الإنقاذ) يمكن اعتبارهما صنفا فريدا من الفن في تاريخ الدراما، فعلى خشبة هذا المسرح تجد مقبرة للجنود الشرفاء الانقياء الذين صدقوا أنهم يخوضون معركة لإنقاذ فلسطين، فقرروا البقاء على عاتقهم بعد (انسحاب الملوك) ، وعليها تجد بضعة عروش ، وجيوش بسلاح امريكي من الرصاصة إلى الطائرة .

كما يمكن ترشيحهما للحصول على جائزة نوبل ، واوسكار ، وتصلح لدخول موسوعة غينيس كأطول مسرحيتين في التاريخ. وما تزال فصولهما مستمرة .

قائمة بالنقاط التي سيستخدمها أعداء المقاومة للتقليل من أهمية الرد الايراني عندما ينفذ :

- سيلتقطون صورة لصاروخ لم ينفجر ، وهذا أمر وارد وطبيعي ، كي يقولوا أن إيران أطلقت (مواسير شرايط) ومعبية خشب سحاحير كي توهمنا أنها ردت ! .

- الصواريخ والمسيرات التي ستصيب أهدافها بدقة ، سيقولون : سمحت أمريكا للصواريخ بالمرور ضمن (مسرحية متفق عليها) .

- اذا اصيب أي عربي في فلسطين المحتلة سيقولون : إيران استهدفت الفلسطينيين ! .

- اذا أسقطت أمريكا عبر قواعدها في العراق أو الأردن صاروخا ونزلت شظاياه في ارض عربية ، ستقوم قيامة الحساسين جدا للاستقلال ، وحماية ارض الوطن ! .. ولسوف تتضخم غدة الطائفية ، وجماعة "الفئة الناجية" ضد (المشروع الإيراني الرافضي الصفوي) وسيتم استدعاء كل الهذيان الإعلامي ايام الحرب المفروضة زمن صدام حسين ، وطبعا سيتجاهلون عن قصد السؤال الأساسي وهو : ماذا تفعل القواعد الأمريكية في الأردن ؟! .. وضد من تم بناؤها هنا والآن! .

- سيزعم اعلام العدو أن الهجمات استهدفت ثكنات فارغة ، أو قواعد مهجورة، وأن أحدا من جنوده لم يقتل ، وستنشر اكاذيبه (المرايا العاكسة) في وسائل إعلام البهائم الكفيفة ، في (بلاد العرب اوطاني) .

وأخيرا وليس آخرا

سيقولون أن هناك مشروع ايراني يستهدف الأردن ، متى؟.. كيف ؟ ليش ؟ .. مش مهم .. المهم في مشروع ايراني وخلص .

حملة فالج لا تعالج - مكتب ابو دغيم .

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات