اما حين يطالب الاستاذ بحقه في حياة كريمة يصبح عدوا للوطن؟

Photo

على فرض أن مطالب نقابة التعليم الثانوي هي في مجملها مطالب ماديّة ، طيب فلنفترض ذلك ، أليس من حقهم ذلك ؟ سيجيبك البعض بأن ذلك على حساب أبنائنا.

طيب ألم يضرب الأساتذة الجامعيون والأطباء والهياكل الطبية وعمال البلدية وعمال المناجم وسائقي سيارات الاجرة وحتى وحدات الأمن وأعوان البريد وأعوان القباضات المالية و القضاة على مطالب مادية في جلّها وكان الضحية مشاغل الناس وصحة الناس ووقت الناس ومصالح الناس وحريات الناس ؟

الم يضرب المحامون على قانون الجباية وهي مصالح مادية وكان الضحية المواطن والموقوف ووو. الم تضرب جميع القطاعات في هذا الوطن الرديء وكلها لها مطالب مادية بالأساس (حسستونا انو بقية الاضرابات كانت مطالبها فتح جبهة مع العدو الصهيوني). التلميذ لباس عليه ربّوه انتوما بالباهي فقط هذاكا اش ناقصو ، ماتخلوهش يلبس سروال مقطع وما تخلوهش يعمل شعرو دراكيفاش وماتخلوش بنياتكم يمشيو لبلايص موش باهية في اعمارهم ،

اما بالنسبة للأستاذ والمعلم قايم بواجبو مادام المجتمع خلالو كان دور التعليم ونزع عنو دور التربية بطريقة او بأخرى خاطر توا كان يجي الاستاذ يربي تو يلقا روحو في المحكمة . علاش موظفي الصناديق والدواوين ياخذوا في اكثر من 13 شهرية ومنحة انتاج تصل حدود 4000 دينار والاستاذ ياخذ في 12 شهرية فقط ومنحة انتاجه 40 دينار فقط ؟ اليس لديه حاجيات ؟ ماو حتو هو عايش في مجتمع كيفكم وعندو مرا تحب دارها باهية وعندو صغار يحبوا عيشة باهية وهو ولي أيضا .

ثم لماذا الدولة تضخ الاموال لأصحاب النزل لإنقاذ السياحة او بالأحرى الموسم السياحي وتضخ الاموال للبنوك العمومية وتضخ الاموال لهيئة الحقيقة والكرامة ومكافحة الفساد والانتخابات اما حين يطالب الاستاذ بحقه في حياة كريمة يصبح عدوا للوطن؟

أبدا الأستاذ هو اللي قرّاني وعلّمني وخلاني مؤهل إني ناخو شهرية 2500 دينار وأنا نحشم على روحي وقت اللي نلقا انو صاحب الفضل عليا يخلص أقلّ مني بكثير. لماذا اخجل ؟ لأن قلبي لا يزال حيّا ببساطة . لم أتحدث إلا عن المطالب المادية وأنا اعلم ان الموضوع اكبر من ذلك بكثير لكن بما أن الغوغاء لا تخوض إلا في هذه الشماعة التي علقت عليها الوزارة تآمرها على مستقبل ابنائنا فإني خضت على نفس الأرضية.

أما ملخص الأمر : إن انهزمت نقابة التعليم الثانوي في هذه المحطة فأبشروا بأن العمر الإفتراضي للتعليم العمومي لن يتجاوز ثلاثة سنوات بدءا من الآن ، حينها سنعود لمرحلة ابن الطبيب يصبح طبيبا وابن العامل يصبح بوابا في عيادة ابن الطبيب . ردّة.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات