هل ينحرك الاعلام الخاص مجانا؟ فكروا قليلا …

Photo

بعد 14 جانفي حين كانت قنوات المال المشبوه تروع المواطنين تحمل الأساتذة الملعونين اليوم المستكرشين أعداء الشعب مسؤولياتهم ودرسوا عفوا (أمسكوا ابناءكم وحموهم ) وحموا السنة الدراسية . هل تتذكر سيدي الرئيس حينها كنت رئيس حكومة شكرتنا انذاك .

لم نطلب شيئا لأننا ظننا أننا جميعا سنتحمل عبء الأزمة اما ان يستثنى عمال البيئة والغراسة الذين لا يغرسون شيئا غير الهواء وعمال الرصيف وأعوان الستاغ والصوناد والنقل بأنواعه والشرطة والجيش والعدل والصناديق الاجتماعية والبنوك الوطنية وفيالق السيارات الادارية والامتيازات في العلاج ومقتطعات الطعام للجميع . فقط حين تكلم الاساتذة تكتلتم وصرتم جميعا تدافعون عن هيبة الدولة .

عن أي هيبة تتحدثون حين يحاصر أعوان تنفيذ رئيس حكومة ويبني اخرون حيطانا على السكك ويغلق اخرون تدفق البترول ؟ لماذا لم يتحدث أحد عن هيبة الدولة حين تغلق القباضات 3 أسابيع ويغلق الميناء ويغلق سواق التاكسيات الطرقات ؟ فقط التعليم يرجع هيبة الدولة؟

قبل أن أنسى الغوا من علمني حرفا صرت له عبدا لا نريدكم عبيدا نريدكم أحرارا تفكرون ولكن بحرية ومسؤولية بعيدا عن وعي القطيع . يتحدثون عن تحكم الاتحاد بالدولة لماذا لم يقولوا ذلك حين التجؤوا اليه ليقود الرباعي الراعي للحوار ؟

لماذا كان رئيس الحكومة لا يضع خيطا في ابرة إلا باستشارة الاتحاد منذ شهور قليلة؟ ماذا يخططون ؟ هذا الفريق غير المتجانس بعضه مهتم بانتخابات بلدية وبعضه تخلى عن حزبه ليبقى مع الحكومة وكم منهم من مغير لحزبه ماذا يخفون في اكمامهم ؟

كان بالإمكان حل مشكل التعليم الثانوي بفاتفيت منذ ديسمبر الفارط انتدبوا ألاف لن يعملوا بالحوض المنجمي اضافوا زيادة بالاف الدنانير لبعض القطاعات ورفضوا التفاوض مع نقابة التعليم لأنهم يعرفون قوتها وهم يبحثون عن مواجهة لماذا حسب رأيكم؟

لما تجيش الاعلام في أغلبه وراء الحكومة هذه المرة؟ من يدفع الفاتورة؟ هل ينحرك الاعلام الخاص مجانا؟ فكروا قليلا ...أفكار سوداء في الأفق . لعل اخر العقلاء يتحركون . هل سنصل الى انتخابات يوم 6 ماي؟.

ستنتظرون الغد بقراءتكم وتحاليلكم وسبابكم بكرهكم وحقدكم بإنصافكم وموضوعيتكم لتعرفوا أن القرار ليس فوقيا . تعلموا فرصة جيدة أن تدخلوا الليلة جميعا إلى المدرسة الكبرى للديمقراطية : القرارات لا يتخذها سكان القصور والحكام إنما تنبع من القاعدة غدا ستقرر الجهات .

الم تصيحوا مدافعين عن الحرية والديمقراطية هذا هو الدرس الحقيقي القرارات لا يصنعها أفراد متحكمون بل المنتخبون من هنا سنبدأ بناء البلديات والجهات والمناطق . لما لا تحولوا ما يمر أمامكم إلى دروس إيجابية أعماكم الغرور ودروس خبراء الهانة واستبيانات سيغما وشاكلاتها ونشرات أنباء قنوات الحشاشين (على حد تعبير محمد كريشان ) وتحاليل الرقصات والمزاودية ...هكذا هو إتحاد حشاد العظيم مدرسة . ولا عزاء لعبيد الأصنام والكلاب العاوية …

من يراهنون على تشقق بناء الاتحاد واهمون . اليعقوبي لا يملك القرار قرار الهيئة الادارية الوطنية سيمر على الهيئة الادارية لجامعة التعليم الثانوي ولا أظنها سترفض تمشي الهيئة الوطنية لكن لابد من احترام الوضع الطبيعي من اقر التمشي يقر ايقاف التعليق .

ولن يكون الأمر صكا على بياض سيذهب الوفد إلى المفاوضات وستستأنف الدروس لكن لابد من ضمانات أن المفاوضات ستكون حقيقية وليست من قبيل اجترار ما الفناه عن الأزمة الاقتصادية التي تختفي حين يتعلق الأمر بقطاعات أخرى .

مفاوضات جدية وستسير الأمور على أحسن ما يرام أما البقية وخصوصا جوقة التشويه والسباب فالالتفات لكم في حد ذاته أكبر منكم لا أحد يحس بوجودكم لا أحد بلغة أخرى يحترم الخرق التي تستعمل في المسح لأن مكانها الطبيعي سلة المهملات.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات