الي الباجي قايد السبسي… رئيس الجمهورية التونسية

Photo

لا تحية وبعد

من 1926 وأنت ترتاد البلاد رضيعا فطفلا فشابا ثم كهلا فشيخا… عايشت كل انواع الحكم من الايالة الى جمهورية الظلم فجمهورية الاستبداد فرئيسا لجمهورية الثورة.

شهدت احداث كثيرة من الحرب العالمية الثانية و قبلها احداث التاسع من افريل فنكبة العرب في فلسطين فإغتيال فرحات حشاد فانتفاضة 1954 فتعذيب اليوسفييين و اعدامهم فخروجك من حزب بورقيبة وانقلاب السابع و عودتك لحزب بن علي الموروث فالثورة و حلم الشباب.

سيدي الرئيس صاحب هيبة الدولة

هل لدولة هيبة و شبابها يغرق يوميا هرب من الحياة بذل في وطنكم هذا؟ الم تعلن تونس الغاء العبودية و الاعدام؟ اي هيبة لدولة و ترابها يستباح فسادا؟ اي هيبة لدولة و شباب دولتكم يموت فقرا و يعدم غرقا افلا تشعرون؟

شعبك سيدي الرئيس يموت هوانا و مذلة و حرمانا ام انك لست شمسا كي تشرق على الجميع؟ فلاحتك و سياحتك و تجارتك التي انت عليها استأمنك عليها الشعب تسرق و تنهب و معها سرقت احلام شبابنا يا رئيس الثورة ام انهم كما قال احدهم "غلطوك".؟

السيد الباجي درسنا التاريخ الذي انت عشته و اظنك شاهدا عليه منذ اوائل القرن الماضي لم نرى ظلما كالذي نراه اليوم و في عهدك يا رئيس كل التونسيين كما رأيت في حبر الدستور الاجمل في العالم؟

السيد الرئيس

امن شبابنا من الامن القومي و الفقر و الحرمان ارهاب دولة فما عساك فاعلا؟ ولا اظنك تستطيع فعل شئ و انصحك بالنوم العميق فالشباب المتفائل اصبحوا قلة لان البقية اعدمتهم دولتك العادلة بتنفيذ القانون الذي لا يكتب حبرا بل يكتب لصوصية.

اقولها لك بصريح ا.لعبارة

عاصرت كل الاجيال من البايات الى هذه الافات و لم تحرك يوما ساكنا هل ستتحرك يوم يكون لك قصرا بين الاموات اطال الله عمرك؟

سبات عميق !!! الشباب لا يستحق العيش لأنه خان تونس… فلا عاش في تونس من خانها.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات