أنقذوا هذا الوطن

Photo

فتحت التلفاز لمعرفت أخر الأخبار و التطورات الميدانية للاحتجاجات الشعبية التي إنطلقت من ولاية القصرين و أنتشرت في بعض الولايات الاخرى و حتى العاصمة اليوم عقب وفاة أحد الشباب العطلين عن العمل . ندمت ندما شديدا -آش لزمي يا رسول الله - نفس الوجوه الفاشلة و البائسة و المتاجرة بجروح هذا الشعب المسكين نفس الخطابات و نفس الأطروحات و نفس الحلول العقيمة الخاوية و نفس اللهجة المقيتة التي تزكم الانف و تصم الأذن ارباع حلول و كلمات و تعلات و تبريرات مكبلة بخلفية حزبية حقيرة ملعونة بين نائب الجبهة زياد الاخضر على الحوار التونسي و نائب النهضة وليد البناني قناة العائلة و خبير الاحصاء الزرقوني أضعت ساعة من حياتي و أحرق عقلي المتواضع عشرون ألف حريرة و غيرت ليس فقط القناة بل غيرت القمر الصناعي ووجهته الى الغرب الكافر لاطفئ نارا إشتعلت في داخلي.

.

تبا لكم كم انتم فاشلين و كم انتم منافقين لم تحسوا يوما بالمعاناة الحقيقية لهذا الشعب المفقر ركبتم على ثورته و سرقتم أحلامه و أشتريتم صوته و سلبتم كرامته وجعلتم من الفقر و البؤس و الحرمان شعاره في الحياة كلكم دون إستثناء مشتركون في الجريمة تكملون مسيرة الظلام و الفقر و التجويع الذي بدأها كبيركم و كرسها المخلوع
هل هكذا تحكم الأمم و الدول ؟ هل هكذا تبنى الحضارات هل هكذا تتقدم و تتطور الشعوب ؟ إسألوا أنفسكم و لو مرة واحدة كيف نهضت ماليزيا ؟؟ كيف تقدمت تيوان ؟؟!! كيف قام المارد الياباني بعد الحرب العالمية ؟!! كيف زاحمت كوريا أعتى قوى العالم كيف حكمت جنوب افريقيا و كيف و كيف و كيف .....

قرارات ، إجراءات، تفعيل ، تسريع، أليات ، دعم ، آلية 16 ، حضائر أراضي إشتراكية ...!!!!!

هذه هي خلاصة قرارات مجلس الوزراء اليوم نطقها خالد شوكات الناطق الرسمي للحكومة الذي أظنه الوحيد في هذا الوطن الذي وضع في المكان المناسب لانهم فعلا الآن يمرون بأقوى فترة كذب و نفاق تضليل و تحيل مجلس وزراء عاقر لا ينجب أضف أنه اليوم يتيم الأب و الأم أحدهم في دافوس سويسرا يستجدي قرضاً او هبة و يمد يد تونس لصدقة وسط الأمم و آخر رفع عنه القلم منذ عشرون سنة وجد الوقت اليوم لإستقبال رئيس النمسا و لم يجد الوقت و الجهد ليترأس مجلس الوزراء .

إلى الآن و لم تجدوا حلولا جذريا لنهوض بهذا الوطن بعد خمسة سنوات من الثورة ولم تضعوا منوالا لتنمية و لا مخطط إقتصادي و لا إجتماعي و لا إستراتيجية جديدة لبناء تونس المستقبل ؟؟ متى ستضعوا كل هذا ؟؟ هل تعرفون أننا في سنة 2022 سيكون نسبة المعطلين عن العمل من أصحاب الشهائد العليا في حدود المليون عاطل أضف إليهم العاطلين من غير الحاصلين على شهائد عليا !! عودوا إلى آخر إحصاء و تمعنوا فيه جيدا لتعرفوا الخريطة الدمغرافية لهذا الوطن الشاب و راجعوا إحصائيات وزارة التربية و وزارة التعليم العالي و أنظروا إلى مئات الآلاف التي على أبواب التخرج في 5 سنوات القادمة ماذا انتم فاعلون ؟؟؟!!

أنقذوا هذا الوطن و أنقذوا أنفسكم قبل فوات الأوان لأن كل هذه الأحداث و الاحتجاجات هي فقد آلام و إرهاصات لولادة ثورة عارمة سوداء عمياء ستأتي على الأخضر و اليابس و لن تبقي منكم أحداً.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات