"سهرة ابداع من اجل العدالة الانتقالية"

Photo

ساعة ..خطاب ..فكر ..تحليل ..شعر ..موسيقى ..مسرح ..من أجل الحقيقة من س18من ليل السبت الى س6 من صباح الاحد 8 أفريل 2018

تنتظم يوم السبت سهرة "ابداع من أجل العدالة الانتقالية" التي تداعى لها مثقفون و كتاب و فنانون و اعلاميون و مدونون و نشطاء.. تنتظم السهرة في شكل مرابطة أمام مقر هيئة الحقيقة والكرامة بتونس.

ان "ابداع من أجل العدالة الانتقالية" هو اعلان رمزي من اجل انتصار القانون وعلويته لان الظلم مؤذن بخراب العمران .

سينتصر المرابطون في سهرة الابداع بأجسادهم و عقولهم و حناجرهم وبالعمق الانساني فيهم من أجل انفاذ مسار كشف الحقيقة و تحميل المسؤوليات و انصاف الضحايا جوهرا لدولة الحرية و الكرامة كما دعت اليها الثورة التونسية بما هي أروع الاعمال الابداعية في هذا الخراب العربي البائس .

سينتصر المرابطون في سهرة الابداع لمسار العدالة الانتقالية في مواجهة دعاة التفصًي من المسؤولية والتهرب من القانون من عرابي "ثقافة" الافلات من العقاب وهدم الدولة و انصار حق القوة لا قوة الحق.

سهرة "ابداع من اجل العدالة الانتقالية" ستُرابط بالفكر و الخطاب و التحليل و الشعر و الموسيقى و المسرح و الرسم و الرقص من أجل الحقيقة و استكمال مسارها كشفا و محاسبة و مصالحة ..

بالحقيقة يتطهّر الجلاد من آثامه وبها يتطهّر الضحية من آلامه، وليس افضل من الاعتراف دواء للنفوس وبلسما للجراح.

على هذه القاعدة فقط يمكن ان يولد عقد اجتماعي جديد قوامه الثقة بين فئات المجتمع بعيدا عمن يزعم أنّ ذلك تقسيم للناس ... ثقة و وحدة وطنية تتأسسان على احترام القانون وحرمة الذات البشرية والعيش المشترك وتقديس الانسان بغض النظر عن تفكيره او معتقده او جنسه.

هذا البلاغ دعوة الى الجميع للحضور بكثافة في سهرة المرابطة التي تنطلق بداية من الساعة 18 من مساء السبت 7 افريل الى حدود الساعة 6 من صباح الاحد ..

Commentaires - تعليقات
رمضان الناقوسي
04/04/2018 17:52
اكثر من رائع اشد على اياديكم