مالذي حدث؟

Photo

حافظ منذ يومين يهدد بفض التوافق وبالأمس يستجديه ويُلِحّ فيه.

-1 سي حافظ يريد راس الشاهد اولا لأنه غير مطيع وثانيا لتحميله مسؤولية الفشل الذريع والاهم لان الشاهد يريد ان يقوم بحملته الرئاسية انطلاقا من القصبه: بعض الايقافات مع بعض القرارات.

-2 الاتحاد تنازل في ملف الاساتذة مقابل وعد من الباجي بعزل الشاهد لذلك يرى نفسه صاحب حق في عزل هذا الاخير ولان الشاهد يمسك ببعض الملفات الخطيرة على الاتحاد

-3 النهضة رفضت تغيير الشاهد لتساوم: تغيير الشاهد مقابل تنصيب سعاد عبد الرحيم على راس مدينه تونس ولان القوى الدوليه مع الاستقرار.

-4 النداء يعرف ان تنصيب السيده سعاد يعني تسويق النهضة لنفسها لدى الداخل ولدى الخارج بوصفها مع التناصف ومع المرأة،في حين يظهر هو في مظهر الرافض لتولي مراة منصبا ساميا،لذلك عليه ان يلعب نفس الورقه وبتنصيب امرأة وفي منصب اكثر سموا.

-5ليس افضل من سلوى اللومي: اولا للمزايدة على النهضة وثانيا مطيعة وثالثا هي اكبر من مول الباجي في 2014 وثالثا حتى تخدم حمله الباجي الرئاسية انطلاقا من رئاسة الحكومة.

-6 المشكله هي ان كتلة حافظ منقسمة على زوز: شق ضد تنحية الشاهد وشق مع. الشق الذي هو مع ضد تنصيب اللومي! اللومي صاحبة الفكرة العبقرية تمزيق العلم وتوزيعه على الفقراء.

-7 المشكلة الاخرى اعمق: مجموعة السبعة G7 وصندوق النقد يريدون الاستقرار حتى 2019 وهو تحذير للنداء والاتحاد. سنلاحظ مستقبلا انكفاء الاتحاد على ذاته وهبوطا في نبرته السياسية.

-8 النهضة عرفت ان النداء حشر نفسه في زاويه ضيقة : منقسم على نفسه وله مشكله مع UE بسبب هيئة بن سدرين وله مشكل مع G7 وله مشكل مع رئيس الحكومة..لذلك سرّب مجلس شورى النهضة معلومة مفادها ان الشيخ يريد فض التوافق وهي قاسمة الظهر بالنسبة للنداء..الامر الذي دفع بحافظ لنشر نص بالأمس المهادن والراغب في مواصلة التوافق. سنلاحظ مستقبلا ان النداء والإعلام اكثر اصرار من النهضة على التوافق.

هذا ما يحدث عندما يحكم قرطاج شيخ في ارذل العمر ويعطي الدوله لصبيان في ارذل العقل: حافظ .بن تيشه. بسيس.

اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات