حين تفعل ما تقول، يحترمك الناس رغماً عن أنوفهم

الرئيس القبرصي يأخذ تهديد «نصر الله» على محمل الجد: نحن جزء من الحل ولسنا جزءاً من المشكلة، ونتواصل مع إيران ولبنان. واللوبي الإسرائيلي في لبنان يبدأ في تشكيل وفد للذهاب إلى قبرص للتضامن معها ضد حزب الله وضد أمن لبنان!

سارع الرئيس القبرصي «نيكوس خريستودوليديس» للرد على «نصر الله» نافياً أن بلاده متورطة في أعمال عدائية بالتواطؤ مع إسرائيل، وقال إن قبرص جزء من الحل وليست جزءاً من المشكلة.

وكان «نصر الله» حذر الحكومة القبرصية اليوم من أنه سيجري التعامل معها كعدو كما إسرائيل إذا وفرت تسهيلات لوجستية للطيران الإسرائيلي للاعتداء على لبنان.

وقال الرئيس القبرصي «أكرر، قبرص، بلدنا، ليس متورطًا بأي شكل من الأشكال وليس جزءًا من المشكلة. بل على العكس من ذلك، من خلال إجراءات محددة، نثبت عملياً أننا جزء من الحل(..) قبرص ليست متورطة بأي شكل من الأشكال في الأعمال العدائية ».

وجواباً على سؤال عما إذا كان سمع تصريحات «نصر الله» وقلقاً بشأنها، وعما إذا كان سيتواصل مع زعماء أجانب بشأن ذلك، قال« نعم قرأت تصريحاته وهي ليست لطيفة. وهي تتهم قبرص بأنها منخرطة في عمليات عسكرية. هذا لن يحصل تحت أي ظرف من الظروف وهناك قناة اتصال مع كل من حكومة لبنان والحكومة في إيران ».

بالتزامن مع ذلك، سارع عدد من أعضاء اللوبي الإسرائيلي في لبنان إلى التحشيد من أجل تشكيل وفد برلماني لبناني للذهاب إلى قبرص للتضامن معها في وجه «حزب الله» وضد أمن لبنان الذي تهدده قبرص جدياً، بخلاف نكران الرئيس القبرصي الدجال.

فقد سربت إسرائيل أشرطة فيديو تكشف عن إجراء الجيش الإسرائيلي تدريبات في مناطق قبرصية تحاكي جنوب لبنان جغرافياً. كما أنها بحثت مع قبرص إمكانية استخدام مطاراتها في حال تعرضت المطارات الإسرائيلية للقصف ولم يعد بإمكان طائراتها العودة إليها!

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات