هل اساء مهندس الرصد الجوي ؟

Photo

هل اساء مهندس الرصد الجوي ؟ نعم، اساء التعبير و السياق حتى اظهر جزاء نيل الشهادة تفصيا من المسؤولية و هروبا منها في وقت وجب تحملها بشدة من يؤمن بالشهادة .

هل يوجد أي خطأ هنا موجب للإحالة على مجلس التأديب أو للعقوبة التأديبية و الإيقاف عن العمل ؟ طبعا لا ، فقد سبقته والية نابل و صرحت ان 5 ضحايا لا تعتبر خسائر كبيرة و رغم ان منصبها سياسي و يسهل طردها مقارنة بموظف عمومي مع ذلك لم يتحرك اي مسؤول لتأديبها.

هل هذا انجاز ؟ البتة ، خاصة و نحن في دولة الافلات من العقوبة و مجرموها يتمتعون بالحصانة يصولون و يجولون في كل المناصب و المراكز و مفاصل الدولة و اجهزتها و رأينا حوادث منجرة عن الاهمال و التقصير اودت بحياة العشرات و لم نسمع لوزارة النقل انها اتخذت نصف هذا الاجراء !

لماذا اتهموه بالدوعشة و المازوشية و التخلف يشجع و يثمن الحرق و الغرق ؟ ذلك قصور في الفهم و الجهل بعينه لأن اعتبار الغريق أوالمحروق في مرتبة الشهداء انما هو تكريم وتقدير لما لحقه من معاناة وألم من جراء ما وقع له و تلك تعزية وتهوين لأهله في الإسلام المصيبة التي تلحق بالمؤمن هي تكفير لذنوبه ويؤجر إذا صبر واحتسب ولم ينقم على ما ابتلي به و الاهم ان ذلك ليس فيه حط من كرامة الانسان او مس من قيمته و لا يتسبب في ضرر لأي كان.

اين الاشكال اذا ؟ الاشكال ان المهندس المسكين استأنس بالدين و استشهد بالشهادة و ازعج المصابين بداء الاسلام و مرض الحريات الفردية الموسمية و حداثة النصف السفلي المدافعون زورا عن دولة مدنية مفروشة ل"مسؤول كبير " يمارس فيها متعته !!!!

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات