عام النداء ،مشتقاته، ذراته، ومفتاحه،…

Photo

كان الاجداد في حكمتهم اللامتناهية،يؤرخون بحسب الكوارث والمصائب التي تصيبهم، فكانوا يقولون مثلا ،عام كذا ،وعام كذا، وبالعام كانوا يقصدون فترة معينة، .

وتحتفظ ذاكرة شعبنا الجماعية ب....

عام الجراد......

عام الطاعون....

عام الكوليرا....

عام القحط والجدب.....

عام الطوفان والسيل…

ألخ...ألخ.....

بعد متابعتي الامس ببرنامج سمير الوافي عينة من الكفاءات القادرة على تدمير44 دولة... طوبال،جلاد، شوكات بن عثمان،أعتقد، ان الاحفاد،ستعرف حقبتنا هاته، بعام النداء ،مشتقاته، ذراته، ومفتاحه،... وسيتذكروها ،بقرف ،تقزز ورهبة،لانها سيداتي سادتي، جمعت كل البلاوي، المصائب والكوارث المذكورة أعلاه.....مع كم هائل من الانحطاط الاخلاقي الرهيب......والبذاءة.

خرج إلينا رئيس "العائلة"…

خرج إلينا رئيس "العائلة"، غاضبا، مزمجرا، ضد "إعلام العار"، مفندا بالصورة وبالعبارة ، بيع سيارة بورقيبة…

لكن الشعب المصدوم والملتاع، بسبب الاخبار ...المريعة.... والصادمة...بخصوص خردة ،عفوا....... رولس رويلس "الزعيم" يتسائل ..أين إختفت فردة صباط بورقيبة ،التي وجدها الصياح....هاك العام؟.....

بؤس السياسة،وسياسة البؤس......

السفارة في العمارة.....

جماعة النداء 1و2، وبقية الشقوق،الذرات، والمفتاح،يصولون ويجولون ،في تلفزات رجال العمايل ،يتابكون ويلطمون الخدود نفاقا ، حول سوريا الحبيبة،ينددون بقطع العلاقات مع النظام السوري،وكعادتهم يرددون ما تيسر من فحش الكلام ...خيانة...عمالة...الخ ....ألخ ...........ينسون ببساطة مذهلة..... انهم في السلطة منذ أكثر من......سنتين !!!!!!!!!!!

عندما تنبههم، وتلفت نظرهم الى هاته"الجزئية"...لا يردون ،بل يستمرون في بذاءاتهم وسبهم للخلق ،لأنهم من فئة السبابين فاقدي الحجة والبيان، وعندما تحاصرهم بالسؤال، لماذا لم تفتحوا السفارة التونسية هناك مثلما وعدتم في برنامجكم الانتخابي ؟...لماذا لا تفعلوا هذا الان وانتم تتحكمون في مفاصل الدولة؟يخجلون بان ينطقوا الحقيقة المرة....... ألا وهي....الامارات ،دويلة ، لا تتعدى مساحة معتمدية بوفيشة ...تعترض على ذلك...وكما يقال العين لا تعلى على الحاجب.....أو اطعم الفم تستحي العين......

مجموعة من المهرجين الفاشلين لم تعد تضحك بالمرة.....على عكس عادل امام في شريطه المشهور.....

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات