لسنا « ملطشة »..نحن متقاعدون و جراياتنا محفوظة

Photo

كلما تأزمت مالية الدولة يطلع علينا رؤساء الحكومات الفاشلة كلها وآخرهم يوسف الشاهد ليعلن ان المتقاعدين مهددون في جراياتهم..ما لكم وجرايات المتقاعدين انها حق مكتسب ..وأموال مدخرة ..

ليس من حقكم ان تمسوها او تتصرفوا فيها انتم من سرقتم اموال الصناديق فلا تتحججوا الان بها لتظهروا افلاسكم ..وإفلاسها .

اموال الصناديق من المفروض ان تكون دائما موجودة بلا مشاكل وبلا تأخير ..فقد كانت هي المحرك المالي الاساسي للبنوك كلها ..فكيف اليوم تنتظر الرحمة والصدقة من رؤساء الحكومات
انا شخصيا احتج .

وحتى لا ابقى على احتجاج فردي فانا ادعو كل المتقاعدين الى تكوين نقابة للدفاع عن مصالحنا .. المسالة اصبحت فعلا جدية ..وخطرة ..و الشاهد ذهب الى ندوة الاصلاحات الكبرى ليهدد المتقاعدين ..فهل نحن ملطشة الجماعات الحاكمة للتعبير عن فشلها ....


• اين اموال المتقاعدين ...؟!

• من تصرف فيها بلا وجه حق ؟!

لماذا لا تتوجهون الى اللصوص ..والى اصحاب القروض الضخمة ...والى البنوك وتبحثوا معهم اسباب الازمة المالية وفشل اصلاحاتكم. اما الصناديق لا دخل لكم فيها.

اموالها حق وليس مزية من احد ....ولا فضل لكم مهما كانت افكاركم ومهما كانت مشاريعكم ..ومهما كنتم على اليمين الفاشل او النداء الفاشل او اليسار الفاشل او افاق الفاشل ..او اي فاشل اخر لا حق لكم في المس من الجرايات إلا بتطبيق القوانين المنصوص عليها .

اما ان تقولوا ان الصناديق عاجزة فابحثوا عن حلول بعيدا عن التهديد بإيقاف الجرايات.... لا يمكن السكوت عليها .... لا بد من منظمة كبيرة تدافع عن مصالح المتقاعدين .

نحن لا نطالب إلا بتطبيق القانون وهو ان لا تقتربوا من جراياتنا لأنها جرايات تضامنية ..كسبناها عبر اربعين سنة من العمل والنضالات المختلفة والاقتطاعات المتواصلة ....وبالأمس اكل المتقاعدون من اقتطاعاتنا ..واليوم نحن نأكل من اقتطاعات الشباب..

ولذا كيف وصلت الصناديق الى الازمة ؟ اخبرونا ايها الفاشلون …

ومن الان فكروا ايها السادة المتقاعدون في اعداد سلسلة الاحتجاجات ..و المطالبات وحتى المظاهرات ..للدفاع عن الصناديق الاجتماعية وعن الجرايات …

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات