اليك يا من تهددني لأنني فضحتك .. وأناضل ضدك ..

Photo

نعم هذا الزمن الذي نعيشه هو زمن فساد… نعم هو زمن الفساد بعينه مع انتشاره لان الفاسدين وانت منهم ومن انصارهم ..وترفض ان تعيش واقعك اليوم وتتعلق بعهد بن علي عادوا الى الحكم بعد ثورة كانت دموية استشهد فيها المئات..وهي ثورة حدثت صدفة او هي مدبرة كانت على كل حال تتويجا لنضال من اجل الحرية والعدالة والديمقراطية دام ستين سنة ..وهو نضال متواصل ..ولا احد يوقفه مهما فعل ومهما استعمل من قوة بكل ما تحمله القوة من معاني ....وتوجهات وأجهزة ومال....

نحن الان في مرحلة فاسدة يسيطر عليها فاسدون من كل الاتجاهات ..الا انها مرحلة مخاض عسير ..وستلد تونس حريتها وديمقراطيتها مع الايام فلا تيأسوا المهم القليل من الصبر ..والكثير من التضحية... انا اعتبر نفسي ضحية المتغيرات التي تجري في صمت .وربما كنت في افضل حال في العهد الاستبدادي البائد ..

هذه المتغيرات يحاول تعطيلها الفاسدون ..اولئك الذين سيطروا على الوضع يوم14 جانفي اثر هروب بن علي وحده يعلم لماذا هرب ..وحده يعرف من جعله يهرب ..وحده يعلم جيدا من اجبره على ان يخرج مسرعا من البلاد ..لكنه لم يعرف لحظة واحدة ان الاستبداد سيسقط بعد دقائق من خروج طائرته ..

ولم يكن الفاسدون الذين ارتموا على القصر الرئاسي وسيطروا على الحكم يعرفون ان الاستبداد سيسقط نهائيا ..لقد حاولوا انقاذ انفسهم ..وجهتهم ..ورجالهم و ابنائهم انما الثورة رغما عنهم تواصلت فانهار الاستبداد ..وما يحدث الى الان متغيرات وافرازات ثورة يتواصل معها فساد كبير ينشره مختصون فيه خبره ستين سنة ..

ولا يمكنهم ان يتنفسوا ان لم يصبح هو الثقافة الاساسية .الان .لقد سيطروا على الحكم يومها ..اي يوم 14..ثم توافقوا مع شعب النهضة القادم من خارج البلاد او الخارج من السجون لاقتسام الغنيمة...

فاستعصت المتغيرات..لان النهضة حزب منظم وكبير لكن المتغيرات قادمة..لأنها متحركة ..لأنها حبلى بكل جديد ..عودوا الى الثورة الفرنسية ..وتطلعوا على احداث دامت ستين سنة ..وأفرزت بلدا حرا بفكر ثائر اراد العالم انذاك ان يقضي عليه بتحالف الملكيات في العالم.وتضامن راس المال الجديد..وتواصل المثقفين الاوباش الذين في كل عصر عوض ان يكونوا في المقدمة نجدهم هم دوما يضربون التقدم دفاعا عن مصالحهم ..فالمعروف ان المثقفين ولو برزوا ببعض افكار تجاوزية كثيرا ما كانوا قريبا من السلطان
اقول ذلك مع علمي الكبير ان الثورة الفرنسية اعتمدت على فكر ناهض وثقافة فاعلة ..وانطلقت وسط صعوبات عسيرة جدا ...بعضها تسبب فيه المتظاهرون بالثقافة وهم يعارضون فكر التنوير والحريات والديمقراطية لأنها تزيحهم مع الايام من الصدارة .

اذن رغم اني كنت في افضل حال فانا اقبل بما يجري في تونس الان ..واصبر من اجل مستقبل ابنائي وأحفادي..

واسعى الى انجاح ما يمكن ان يكون قابلا للنجاح الى ان تكون كل البلاد قد تغيرت .ويصبح الفساد نشازا ..والتعلق بالقانون والحرية هو الاساس … انا اكتب وأناضل الان من اجل ان تتقدم البلاد ولا اعتبر الماضي افضل .ولو كان بالفعل افضل ..لكنه افضل بأموال فاسدة ..وطحين كبير .و نهب مدعوم ..


• سأواصل الكتابة ذلك مع اقدر عليه مع حب كبير لتونس

• لذا فأنت لا يمكنك ان تسكتني مهما فعلت …

• وسأواصل فضح ما كنتم تفعلونه ..وما كنتم تقترفونه .

وأبدا ما كنت يوما ضد التجمعيين او ضد كل من عمل مع بن علي .. انا ضد الفاسدين في عهد بن علي او في العهد الذي قبله او في ايامنا هذه.ليس هناك افضع من الفساد.فهو مدمر الشعوب والثقافات ..والبلدان ..لكن انتصاراته قصيرة ثم يحدث الانفجار في وجوه الفاسدين فانتظروا ما سيحدث في تونس .تأكدوا ان الرياح قادمة .وستكنس الفساد والفاسدين وسيكون الفساد استثناء ..والقانون هو ثقافة البلاد و ثقافة ابنائها ..

ان كنت حيا او ميّتا …ستعرف تونس طريقها الى تقدم حقيقي ….وستنهزمون انتم ..ولو كسبتم كل ثروات البلاد بالنهب والتهريب والتهرب نهبا ستعود الى اصحابها وهو الشعب ….

واصل تهديدي ..فلا اخسر عليك إلا كلمة طز فيك….فلا انا حزب ولا انا سلطة ولا انا نستفيد من احد من رجال اليوم ولا اطمح الاقتراب من الحكام …انا فقط اكافح من اجل التغيير ربما نجحت في المساهمة في كنسكم ..وإذا لم انجح…ليس مشكلا فان ابني هو الان ايضا ضدكم …

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات