اي حقد هذا ؟........اي غباء هذا ؟

Photo

الغاء اسم الحبيب عاشور من شارعه بالمنزه الثاني وإطلاق اسم الاتحاد عوضه دون تحديد اي اتحاد.. هل يعقل هذا يا جماعة دائرة المنزه ببلدية تونس ؟

ما كنت اصدق ان يحدث هذا الامر.. هل هو التشفي من رجل مناضل ضمن الحركة الوطنية اوالوريث الشرعي المنتخب للزعيم النقابي الشهيد فرحات حشاد ..وهو نقابي كبير من الطراز الرفيع ..

ما معنى هذا الذي قامت به دائرة المنزه؟ عن اي اتحاد يتحدثون ....وهل كلمة اتحاد ارفع قيمة من الحبيب عاشور؟ عن اي اتحاد يتحدثون ..؟!

عن اتحاد الشغل او عن اتحاد الزطالين والفطارين او اتحاد المدمنين على النهب والفساد والنساء والخمر فسروا لنا هذا الذي حدث !! انه غباء ليس قبله ولا بعده غباء...!!

واطلب من الحكومة ان تتخذ موقفا فوريا من هذا الذي حدث ..وهو امر مريع ..وفضيع ..ومن قام به ليس غير شخص وضيع .

وإذا كان الشاهد غارقا في صراعه مع حافظ ..فانا اطلب من وزير الداخلية ان يتدخل فورا ويعيد اللافتة الى حالتها الاولى . انه شرف لكل تونس ان يكون في كل مدينة وقرية نهج او شارع باسم المناضل الحبيب عاشور…

وللعلم ان هذا الشارع لم يطلق اسم الحبيب عاشور اعتباطيا عليه انما كان به بيت الراحل الحبيب عاشور وكنت اشاهده شخصيا في ذاك الشارع يخرج من بيته او يدلف اليه اذ كنت من الذين يمرون به بانتظام ففي نهايته كان يقطن صديقي الكاتب الراحل مصطفى الفارسي ..

ألا اسرعوا وأعيدوا الامور الى نصابها لان ما حدث لا يغتفر وهو عيب ..وعمل مخجل ..انهم يفعلون هذا مع مناضل نقابي كبير .

والغريب ان هناك شوارع تحمل اسماء رجال استعماريين من فرنسا ..او اسماء كتاب فرنسيين.... الكثير يعرفون انهم ادباء فقط.... في حين انهم هم ايضا ادباء مناصرين للاستعمار مثل غوستاف فلوبير ....

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات