بقية حرية قبل دغرة نقابية

Photo

هناك حيل خطابية يستعملها انصار النقابة للرد على كل من ينتقد الانحراف النقابي كما تجري الان او منذ الثورة وهي حيل اقل ما يقول فيها انها شمولية)توتاليتارية) لا تقبل النقد وتصادر كل حق في الاعتراض او الاختلاف مع سياسة المنظمة وهي تذكر)اذ تطابق) سياسة التجمع عندما كنا نجرؤ على نقد نظام الحزب الواحد وعدوانه على الديمقراطية .

يقفز النقابي (الاتحادي(الى حشاد ويضعه في مرتبة نبي ... يعرف اننا جميعا نحمل احتراما كبيرا لحشاد . باحترامنا لحشاد يصبح الطبوبي او العباسي او السحباني في مرتبة حشاد ( نسكت. )

اذا احترمنا حشاد وواصلنا نقد المنظمة يستحضر النقابي نضالا لا مثيل له ضد الدكتاتورية ويرجمنا بالاتحاد خيمة كل التونسيين وهذا باطل عشناه ورأينا عليه ادلة .

لم يكن الاتحاد في عهد بن علي إلا وسيلة اخضاع وقد كانت النقابات تستشير الشعب المهنية قبل ان تتحرك ..........ولو اتسع المجال لعددنا الامثلة .

اذا ركزت على الشأن الداخلي يفز بك النقابي الى نضالات الاتحاد من اجل فلسطين والأمة العربية وقضايا التحرر لكن هل يعطينا الاتحاد صورا نضالية اكثر من امسيات شعرية مفتوحة لأولاد احمد والحمائم البيض ؟ ومسيرات تضامن شارك فيها الاتحاد مع التجمع كتفا لكتف.

فوق ذلك نعرف وجود نقابيين في الحزام الاوسط والقاعدة النقابية مناضلون فعلا ولديهم وعي لكن هؤلاء هم اول ضحايا النقابة لأنهم ابدا لم يخترقوا صفوفها للوصول الى سدة القيادة ومن الغريب ان هذه النقابة تعمل دوما بأشخاص يولودون ويموتون نقابيين كأنهم ورثوا مواقعهم .....

نتحدث هنا عن القوانين الداخلية للمنظمة التي لا تسمح بقادم جديد وتتلاعب بالانخراطات وتوزعها في التراكن على المحسوبين على تيارات سياسية بعينها اي غياب كلي للديمقراطية(قلت هذا مرة في تلفزة فتعرضت الى عنف لفظي يرغب في عنف مادي لولا اني انسحب خوفا . )

المصاردة الاكبر التي يرمينا بها الاتحاد :

انه لا عمل نقابي خارج الاتحاد اذ يتم تأويل الحق النقابي المدستر على انه حق الاتحاد فقط في الاضراب يقع كثير من الناس في هذه التعمية الكاذبة فيسلمون ان لا نقابة إلا الاتحاد ...ولا نضال نقابي خارجه .... تماما كما كانت تفعل بنا الشعب المهنية .......

لكل مجتمع اوثانه ولا يحافظ على الوثن إلا من فكر بخسارته من الوثن ..

انا احد الكافرين بهذا الوثن وسدنته ...فانا على المستوى الشخصي احد ضحايا النقابة ولكن الامر يتجاوز الشخصي الى الوطني ........انا اقرا موقع النقابة ضد الثورة ...منذ تفكيك القصبة 2.................ولن يشفع لها عندي نضال كوادر وسطى اوصلت الثورة الى العاصمة ..... لأنها عجزت عن تغيير المنظمة من الداخل بما جعلها بدورها وسيلة لقيادة خائنة كانت تقاول على بن علي …

Commentaires - تعليقات
Abderahmen
09/11/2018 19:28
احسنت القول و التحليل الحل هو تعددية نقابية حقيقية والغاء الاقتطاع الالي