لعبة الروليت ..او حافة الهاوية

محور المقاومة الذي تشكل في المنطقة بضريبة دم مدفوعة كاملة وبتعب سياسي كبير في منطقة معقدة التركيب ليصبح اليوم القوة الوحيدة المقابلة لمحور الشر الأطلسي الصهيوني المهيمن ، سوف يواجه دون شك كل اشكال الاستهداف العسكرية والسياسية والاعلامية…

لم نستغرب ونحن في قلب الحزن والمواجهة تحريك خلايا السلفجيات النائمة لتشتغل على فتن الماضي وخلافاته الفقهية والطائفية لتلعب دورها الوظيفي برعاية نظم العمالة الرجعية لتحول العداوة من الكيان الى ايران ، ولم يفاجئنا تشغيل خلايا " الحدثوت الرث والتابع " ليلعب دوره الذي كلفه به الكفيل الاستعماري باسم " التنوير الاستعماري " عبر خفة الروح التافهة عن " مسعود " و " ممدود" دون حفظ قداسة دم الشهداء ...وهل يعرف عبيد الرجل الابيض وتلاميذه الاذلاء قداسة الشهادة ؟ ..


…

لا تعيروا أهمية للفريقين …هم يلفظون اخر الانفاس ويقدمون بيأس اخر الخدمات …محور المقاومة تشكل بالدم المتقدم في الارض والعقل السياسي الحصيف وسيحرر الارض والوعي من احتلال الاطلسي المتصهين الذي سيغادر قريبا هذه الارض المقدسة ليتركها لأهلها.. لا تشغلوا بالكم بالرد على الوظيفيين من سلفجوت فتان حتى لو تغطى بمسوح الامة والدفاع على اسلامها وعروبتها ومن حدثوت تابع ولو تغطى بمعاني التنوير والديمقراطية .. انطلق القطار ولا عزاء للمرتبكين …

رحم الله اسماعيل والسيد محسن ..والمجد للامة ومحورها .

في التقدير العام للموقف

من المؤكد ان محور المقاومة يدرك جيدا دقة الوضع من حيث استعداد الأمريكان الى المواجهة الشاملة اذا جرجرهم الكيان بقيادة نتنياهو الى ذلك رغم ان امريكا تسعى قدر الامكان الى تجنب الحرب الصريحة .

لأول مرة يقف المحوران المقاوم والأطلسي في لحظة توازن رعب يدفع فيه كيان نتنياهو الجميع الى حافة هاوية لا يريدها الجميع ولكن لا يخشونها وخصوصا من جانب المقاومة .

لا أحد في جبهات المقاومة ينكر قوة الاطلسي المتصهين في التدمير الشامل لرد ما راكمه المحور الى النقطة الصفر ولكن الطرف الامريكي الاطلسي المقابل يدرك هو الاخر قدرة المحور على ايلام الكيان وتهديد اساطيل الحلف في المنطقة ، لذلك يضع بلينكن منذ ليلتين رسائل متعاقبة في صندوق البريد القطري وباقي الوسطاء لطلب عدم الرد مع التلويح بجزرة التعجيل في الصفقة الشاملة ووقف النار نهائيا .

هذا الطلب الأمريكي المتخابث لا يبدو قبوله ممكنا من محور أولياء الدم اذ يضع يد الكيان هي الأعلى في مرحلة التفاوض بالنار لتكون هي الأعلى في مرحلة التفاوض بالسياسة.

المعادلة السحرية والعبقرية التي سيتم اجتراحها هي ضمن هذه المفارقة الصعبة : الرد بما يناسب الجرائم وبما يعيد للردع توازنه دون تحقيق رغبة نتنياهو في حرب شاملة يبدو انه يريدها ضمانا لمستقبله السياسي ورغبة في الاستفادة من الهشاشة الامريكية على ابواب انتخابات مأزومة وتراجع حضورها الدولي وتحفز اللوبي الصهيوني الذي نظم زيارته الاخيرة الى واشنطن .

تلك هي معادلة حافة الهاوية التي يتقنها المحور ولا ينجح فيها الكيان …ننتظر،ونرى .

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات