ملاحظات صغيرونة للعاملين في السيستام الاعلامي التونسي .

مباشرة بعد بداية تسلط المضايقات على المحترمة والمحترمين السيدة منية العرفاوي والسيدين محمد بوغلاب وزياد الهاني بدات هياكل المهنة وبلاتواتها وكبار رموزها من مذيعين وكرونيكورات يعلنون غضبهم وتخوفهم من "انحراف المسار نحو الاستبداد" .

"رغم اختلافي مع " اما راني " نعبر على .." الخ الخ (رسالة تضامن ).....تبقينا نبي نقول حويجة والا حويجات للزملاء ...ايه زملاء ...شبيني انا ماني ولد الاعلام متاع الكتيبة والانتاج السمعي والبصري من قبل 2011 وعامل ستاج في معهد الجزيرة و ديجا ننجم نقول " الزميل وائل الدحدوح " كيف اندادي دون ان يرف لي جفن ..مالا لا؟

انا نعتبر ان الوخيان والوخيات من كبارات السيستام الاعلامي التونسي الي توة متقلقين من " الديريف " الاستبدادي ومحاصرة الاعلام يتحملون المسؤولية الاصلية في اسقاط الديمقراطية..اه وي سامحوني في الكلمة عاد .

قبل بداية استهداف السيدة والسيدين بأشهر قليلة كانت المباركة الموضوعية والمساندة"النقدية" ل 25 ضاربة أطنابها في " الفضاء الاعلامي التونسي " و المحاكمات منصوبة للعشرية "السوداء" بقيادة حركة النهضة اساسا بعد عشر سنوات كان فيها " الاعلام التونسي" في خطه تحريره السائد، وعلى طريقة زميله المصري واصدقائه في الاعلام الفرنساوي، في مواجهة مفتوحة مع " الثورة " و " الربيع " و"الانتقال" تحت مسمى " الدفاع عن النمط التونسي والدولة المدنية " في مواجهة النهضة والمرزوقي من اجل بناء ديمقراطية "استبعادية" يتقاسمها اليسار الوظيفي وصديقته العائلة طويلة الاسم ومشتمعهما المدني في رحاب القديم المرسكل ( الخوانجية ومن لا يعاديهم او لا يطالب باستئصالهم من جماعة "مانيش نهضاوي ولكن" لا مكان لهم الا كديكور ليس لهم من الامر شيء حتى لو كانوا اكثر حداثية وتقدمية ومهارة سياسية واعلامية من المخير في لمة الديمقراطية الاستبعادية ) ...قولوا لا تره ؟

قبل ذلك بأشهر قليلة كان عامر عياد وصالح عطية ومحمد الفوراتي ولطفي الحيدوري يحاكمون ويلاحقون ويسجنون ولكن هياكل وبلاتوات السيستام الاعلامي لم تعتبر ذلك اكثر من خبر .والنقابة عاملة روحها ميتة ..قولوا لا تره ؟

قبل ذلك بأشهر قليلة كان القول بمناهضة الانقلاب خطيئة ووجهة نظر يجب ان تواجهها الف وجهة اخرى في بلاتوات السيستام الاعلامي وكان ممثلو مواطنون ضد الانقلاب يحضرون ليتم التثبت من جيناتهم بالسؤال النسقي المهني" : هل انت ضد ما ارتكبته حماس يوم 7 اكتوبر ؟ ...اه ...عفوا ...شبيني نخلط في المدارس الاعلامية ..اقصد : هل انت ضد عشرية النهضة السوداء ؟ عوض : كيف نسترجع الديمقراطية ؟ قولوا لا تره ؟

قبل ذلك بأشهر اقل وبعد ذلك والان وغدا ..وحتى حين يصدر الامر للسيستام الاعلامي بأن يبدأ في التمايز على 25 ( ايه ايه امر ايه) فيجب ان يكون توزيع وجهات النظر المكرنكة على نفس المكونات اعلاه لجماعة الديمقراطية الاستبعادية ....حتى الهامش الذي كان يعطى لصوتنا كديكور في عشرية السيستام الاعلامي تم اغلاقه ...لتبقى فقط اصوات الديمقراطيين الطوال ( متاع الاسم الطويل ) لمناكفة اصوات 25 ....جماعة الباراشوك و"مانيش نهضاوي ولكن" ممنوع عليهم لأن الترتيب القادم للخلطة في البلاد باش يكون للتركيبة القديموظيفية ....قولو لا تره ؟ والا ما تقولوش ...محسوب

شنوة مخ الهدرة ؟ ...حبيت نختمها بفازة براقش ...ولكن لا فايدة ...لا فاااااايدة ....كما ينطقها سليمان لبيض.

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
زكرياء مخلوف
31/03/2024 15:16
لا فض فوك الاخ المناضل الحبيب يو عجيلة